رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب البحريني يؤكد دعم العمل البرلماني في سبيل تعزيز العلاقات الدولية المشتركة

نشر
الأمصار

 أكد رئيس مجلس النواب البحريني، أحمد بن سلمان المسلم، حرص بلاده على دعم العمل البرلماني، في سبيل تعزيز العلاقات الدولية المشتركة، وتنسيق المواقف والرؤى الموحدة، بالتعاون المثمر بين السلطة التشريعية والحكومة الموقرة برئاسة ملك البحريني، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني ، وبما يحقق المزيد من المنجزات البحرينية، وإبرازها في المحافل البرلمانية الدولية.

وأشار رئيس مجلس النواب البحريني، خلال لقائه اليوم الأحد ، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية ، الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتن شونجونج، إلى جاهزية السلطة التشريعية في مملكة البحرين لاستضافة اجتماعات الجمعية الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماعات المصاحبة، التي من المقرر أن تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 11-15 مارس القادم، وبالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات والجهات المختصة في مملكة البحرين، لاستضافة أكبر حدث برلماني دولي، تأكيدا للثقة الدولية الرفيعة التي تحظى بها مملكة البحرين.

 

وأوضح رئيس مجلس النواب البحريني، أن بلاده، تمضي قدما في تحقيق المزيد من الإنجازات الحضارية في ظل المسيرة التنموية الشاملة، وتولي كل الاهتمام لنشر وتعزيز قيم ومبادئ التعايش السلمي والأخوة الإنسانية مع جميع دول وشعوب العالم.

من جانبه، أشاد الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي بما تشهده مملكة البحرين من تقدم وتطور في مختلف المجالات، ودور الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين وتعاونها مع الإتحاد البرلماني الدولي، لاستضافة اجتماعات الجمعية (146)، والتي تشكل نموذج بارز لنجاحات مملكة البحرين المستمرة.

أخبار أخرى..

إقامة صلاة الغائب في كافة مساجد البحرين على ضحايا زلزال سوريا وتركيا

أدت جموع المصلين في البحرين صلاة الغائب على ضحايا الزلزال الذي ضرب دولتي سوريا وتركيا، وذلك بعد أداء صلاة الجمعة، بجميع جوامع ومساجد مملكة البحرين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الملك حمد بن عيسى عاهل البحرين.


وذكرت وكالة الأنباء البحرينية «بنا»، أن خطباء المساجد توجهوا خلال الخطب بالدعاء إلى الله- سبحانه وتعالى- بالرحمة والمغفرة لضحايا هذا الزلزال، وأن يمن بشفائه على الجرحى والمصابين، وأن يجنب بلادنا وسائر بلاد المسلمين الشرور والمحن.

وفي سياق أخر،أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانة المملكة بشدة لحادث الهجوم الإرهابي على محطة حافلات في القدس. 

 

وشهدت مدينة القدس أمس، الجمعة، مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وشددت وزارة الخارجية علي موقف مملكة البحرين الثابت في رفض العنف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله، مجددة دعوتها إلى التهدئة وضبط النفس وعدم التصعيد وتوفير الحماية للمدنيين.