رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان يشارك في اجتماعات المجلس العربي للتخصصات الصحية بالأردن

نشر
الأمصار

يشارك السودان في اجتماعات المجلس العربي للتخصصات الصحية بمدينة عمان العاصمة الأردنية، بوفد برئاسة وزير الصحة الاتحادية المكلف هيثم محمد ابراهيم بحضور أكثر من100مشارك و50 تخصصاً طبياً بجانب أكثر من 10 وزراء الصحة العرب تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية.

ويضم وفد السودان رئيس مجلس التخصصات الطبية بروفيسور الرشيد أحمد عبدالله، والأمين العام د. أحمد فرح شادول، ومديرة الموارد البشرية بالوزارة د.أمل عبده بالإضافة إلى مدير مكتب السودان لمجلس التخصصات العربي و15 من الأستشاريين.

والتقى د.هيثم على هامش الاجتماع نظيره الأردني د.فراس الهواري،حيث تناول اللقاء العلاقات الصحية بين البلدين في جانب العلاج والسياحة العلاجية والتدريب الطبي التخصصي، فضلاً عن التصنيع الدوائي وتبادل الخبرات في مجالات جودة المؤسسات الصحية و البحوث و المعلومات.

وأمن الطرفان،على ضرورة وضع آليات تنفيذية لمتابعات الاتفاقيات التفصيلية، وشهد اللقاء سفير السودان في الأردن السفير حسن صالح سوار الدهب و المستشار الطبي بالسفارة علاوة على عدد من أعضاء الوفد 

 

أخبار أخرى..

السودان يطلق أكبر مشروع لخارطة استخدام الأراضى في البلاد

 

الأمصار

 

قال الدكتور نصرالدين العبيد، مدير عام المركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة «أكساد»، إن الدكتور أبو بكر عمر البشرى، وزير الزراعة والغابات السودانى، المكلف بتدشين مشروع استكمال خارطة الاستخدامات المثلى للأراضى فى جمهورية السودان على مساحة 13.2 مليون هكتار، فى ولايات الجزيرة والنيل الأبيض والنيل الأزرق، بمشاركة أكثر من 60 خبيرًا من خبراء المركز ووزارة الزراعة والغابات السودانية.

وقال «العبيد»، فى تصريحات صحفية، إنه من المقرر أن تستضيف وزارة الزراعة والغابات، خبراء المركز، فى الفترة من 10 حتى 24 فبراير الحالى لاستكمال خارطة الاستخدامات المُثلى فى السودان، موضحا أن «أكساد»، بدأ فى عمل دراسات على 7 ولايات بالسودان منها ولاية كسلا والولاية الشمالية ونهر النيل والخرطوم اشتملت على واقع الثروة الحيوانية والغطاء النباتى والمحاصيل المزروعة والأشجار المثمرة والمراعى والغابات.