رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين ترسل 53 طنا من الخيام لتركيا

نشر
الأمصار

أرسلت الصين، الأحد، 53 طنا من الخيام للمساعدة في جهود الإغاثة من الزلزال الذي ضرب تركيا، كما تخطط لإرسال المزيد من المساعدات الطارئة.

وأظهر فيديو بثه التلفزيون الصيني أن الشحنة تم تحميلها على طائرات شحن عملاقة.

وستساعد الخيام في عمليات الإغاثة من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا وتسبب في مقتل ما يزيد عن 28 ألفا، وفقا للتلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي.في).
 

وذكرت المحطة أن أول شحنة إمدادات من الحكومة الصينية تألفت من 40 ألف بطانية ووصلت لإسطنبول، السبت. وتعتزم البلاد إرسال معدات طبية قريبا.
 

وأشارت المحطة إلى أن الحكومة الصينية أرسلت فريق إنقاذ من 82 فردا ووصل إلى تركيا يوم الأربعاء.

 

أخبار أخرى..

وزير خارجية اليونان يصل تركيا لدعم أنقرة

 

الأمصار

 

 

أعلنت وزارة الخارجية اليونانية وصول وزير الخارجية "نيكوس ديندياس" إلى تركيا للتعبير عن دعم أثينا لجارتها التي ضربها زلزال عنيف الأسبوع الماضي.

وقالت الوزارة - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأحد - إن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لوزير أوروبي إلى تركيا منذ الكارثة التي وقعت الإثنين الماضي وأودت بحياة أكثر من 28 ألف شخص في تركيا وسوريا.

 

 

وكان في مقدمة مستقبلي وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، الذي وصل إلى محافظة أضنة بجنوب تركيا لزيارة المواقع المتضررة من الزلزال، نظيره التركي مولود جاويش أوغلو.

 

وكانت التوترات تطغى على العلاقة بين تركيا واليونان، على خلفية خلافات قائمة منذ عقود بشأن بعض القضايا بينها حدود الجرف القاري لكل منهما، والتحليق الجوي فوق بحر إيجة، وجزيرة قبرص.

وصعدت اليونان مؤخرا ضد تركيا، بعد أن أرسلت الأخيرة خطابات إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" والأمم المتحدة تشكو فيها تصريحات وصفتها بـ"التحريضية" أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتطلب منهما التنديد بسلوك أنقرة.

 

 

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد اتّهم اليونان بـ"السيطرة على" جزر تقع في بحر إيجه وتخضع للسيادة اليونانية، لكن لا يمكن لأثينا أن تنشر فيها جنوداً عملاً بمعاهدات أبرمت في نهاية الحرب العالمية الأولى.

لكن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، أكد في وقت لاحق أنّ بلاده “مستعدة للتفاوض مع أنقرة، ومنفتحة دائماً على النقاش والحوار”.