رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تؤكد أحقية الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة

نشر
الأمصار

ثمن رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة عاليا انعقاد المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس في سياق تفعيل أهم مخرجات القمة العربية. 

وفي الكلمة التي ألقاها نيابة عنه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، نقل رمطان لعمامرة، تحيات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وقال رئيس الجمهورية إن ذلك الموعد التاريخي الذي آثرنا بصفة جماعية. أن نضعه تحت عنوان “لم الشمل” في ذكرى أم الثورات لتعزيز مركزية ومكانة القضية الفلسطنية أمام ما تتعرض له من تحديات.

وأضاف رئيس الجمهورية “بهذه الروح، أكدنا تمسكنا بمبادرة السلام العربية. كأساس لحل الصراع العربي-الإسرائيلي وفق مبدأ”الأرض مقابل السلام”. وجددنا العزم على مواصلة وتكثيف جهودنا ومساعينا للدفاع عن القدس المحتلة. في وجه القمع الصهيوني الممنهج الذي يستهدف المدينة وأهلها ومقدساتها.

إننا اليوم -يضيف الرئيس تبون-  وبمناسبة التئام هذا المؤتمر الهام. نؤكد أن السياسات العنصرية المدانة التي يسعى الاحتلال لفرضها في مدينة القدس ومحاولاته طمس هويتها العربية الإسلامية والمسيحية والمساس بالوضع القائم فيها. أو تدنيس مقدساتها في سياق ما شهدناه مؤخرا من استفزازات. لن تحقق إلا مكاسب وهمية تجافي التاريخ والشرعية والديمغرافيا. لترهن التعايش الذي ميز هذه المدينة على مدى قرون من الزمنوتقوض آفاق إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

كما ندد رئيس الجمهورية بمحاولات الاحتلال الصهيوني المتكررة فرض سياسة الأمر الواقع. التي تجاوزت الحاضر لتمتد إلى الماضي عبر تزوير الحقائق وتغيير المسميات.

كما أكد تمسك الجزائر التام بدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

 

أخبار أخرى..

الجزائر: عازمون على النهوض بالسياحة لتحقيق قفزة بالناتج المحلي

 

الأمصار

 

جدد وزير السياحة والصناعة الجزائري، ياسين حمادي، عزم بلاده على النهوض بالقطاع السياحي لتحقيق "وثبة عالية" نحو تحقيق بيئة سياحية متنوعة.

وأوضح الوزير الجزائري  أن "عزم الدولة على النهوض بالسياحة راسخ ولا رجعة فيه لتجسيد التطلعات الطموحة في المضي قدما إلى مصاف القطاعات الاقتصادية الخالقة للثروة والمساهمة بشكل فعال في الناتج المحلي"، معتبرا أن هذا اللقاء التقييمي بمثابة فرصة لتشخيص واقع القطاع ومعالجة النقائص من أجل المضي قدما في تعزيز السياحة ودعمها وتعزيزها.

كما تم خلال نفس الفترة المصادقة على 12 مخططا لتهيئة مواقع التوسع السياحي، بالإضافة إلى اعتماد 208 مشاريع سياحية جديدة، وتسجيل دخول حيز الخدمة 112 فندقا جديدا.

 

 

من جهة أخرى، تطرق حمادي إلى أهمية اطلاق منصة رقمية لمسارات الجزائر السياحية، للترويج بالمنتجات السياحية، مذكرا أيضا بالإجراءات التي تم اتخاذها لتسهيل الحصول على التأشيرة بالنسبة للسياح الأجانب.