رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير الروسي: موسكو والرياض تعملان على توسيع التعاون العسكري

نشر
الأمصار

قال السفير الروسي لدى السعودية سيرجي كوزلوف، إن موسكو والرياض تعملان على توسيع التعاون العسكري التقني بين البلدين.

وأضاف «كوزلوف»، إن الرغبات في كلا البلدين تزايدت فيما يخص التعاون العسكري التقني بين البلدين، حيث عبرت الرياض عن رغبتها في تنويع قدراتها الدفاعية، بما في ذلك توسيع جغرافية التعاون العسكري التقني مع دول أخرى في العالم. وروسيا واحدة منها».

وتابع السفير الروسي في الرياض، إن كلا البلدين كثفتا جهودهما في هذا المجال بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ويتجلى ذلك في الاتصالات الثنائية المنتظمة، بما في ذلك عمل اللجنة الحكومية الروسية السعودية المشتركة للتعاون العسكري التقني.

وربط السفير بحث السعوديين عن شركاء جدد بالتهديدات الأمريكية بإعادة تقييم معالم العلاقات مع السعودية، بما في ذلك الجانب العسكري.

وكانت المملكة السعودية أكدت على بذل جهودها للوصول إلى حل للحرب في أوكرانيا، حيث أكد وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان خلال كلمة له في منتدى دافوس على أهمية شراكة بلاده الاستراتيجية مع روسيا ومشيرًا إلى أن الرياض مستمرة في التفاعل مع موسكو في مختلف المجالات ومن ضمنها إيجاد حل للصراع في أوكرانيا.

أخبار أخرى…

السعودية تحذر مواطنيها من الطقس السيء واحتمالات تساقط الثلوج

الأمصار

حذر المركز الوطني للارصاد الجوية السعودية، اليوم الأحد، من طقس اليوم علي عدة مناطق بالمملكة.

وتوقع المركز سقوط ثلوج في مناطق تبوك وجبل اللوز و علقان، وارتفاع الأمواج في المدينة المنورة و الرايس وينبع.


وكانت قد نشرت صفحة مركز الأرصاد الوطني السعودي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تنبيهات مهمة وعاجلة بشأن طقس اليوم الأحد، وحذرت من ضباب وأتربة وموجة باردة وصقيع ورياح شديدة.

وتوقع المركز أن يكون في مدينة الرياض بمنطقة الزلفي، الغاط، المجمعة، ثادق، رماح، شقراء ، الدوادمي، الرين، القويعية، عفيف، الطقس به رياح نشطة مصاحبة بأتربة مثارة كما أن سيكون هناك تدنٍ في مستوى الرؤية.

أخبار أخرى…

السعودية: هزات البحر الأحمر غير محسوسة ولا تشكل خطورة

الأمصار

أكدت هيئة المساحة الجيولوجية في السعودية، أن ما أثير مؤخراً حول حدوث زلزال في البحر الأحمر، يندرج تحت وصف الاجتهادات الشخصية غير المستندة إلى دراسات.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة، طارق أبا الخيل؛ لإمارة منطقة مكة المكرمة، أنه لا يمكن التنبؤ بتوقيت ومواقع الزلازل، مؤكداً أن عدد الهزات التي يتم رصدها في البحر الأحمر لا يتجاوز العشرات أسبوعياً، وتعتبر غير محسوسة ولا تشكل أية خطورة.

 

 

شهد امتداد منطقة البحر الأحمر وقوع 1000 هزة أرضية خلال الفترة الماضية بحسب ما صرح به رئيس مجلس إدارة الجيولوجيين السعوديين الدكتور عبدالعزيز بن لعبون.