رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تدعو لتحسين توزيع اللاجئين الأوكرانيين في أوروبا

نشر
الأمصار

دعت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر لتحسين توزيع اللاجئين الأوكرانيين داخل أوروبا.

وقالت فيزر لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: "إذا تم رصد حركة أخرى كبيرة للاجئين من أوكرانيا، فيجب توزيع اللاجئين في أوروبا بشكل أفضل".

وأكدت أنه يجب تخفيف العبء عن الدول المجاورة لأوكرانيا في شرق أوروبا بصفة خاصة، وقالت: "بولندا استقبلت حتى الآن ما يفوق 5ر1 مليون لاجئ من أوكرانيا ، واستقبلت إسبانيا 160 ألف لاجئ. لا يمكن أن يبقى الوضع كذلك".

وتعتزم فيزر استقبال مسؤولين من مؤتمر وزراء الداخلية (المحليين للولايات الألمانية) وكذلك من المنظمات المحلية خلال قمة عن اللاجئين بالعاصمة الألمانية برلين يوم الخميس القادم. ومن المقرر أن يتم تناول موضوع الحد من تدفق الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا خلال هذه القمة أيضا.

 

أخبار أخرى..

الحرب الروسية الأوكرانية.. الكرملين يستعد بخيارات "محددة" قبل وصول إمدادت الغرب

 

الأمصار

 

بدأت روسيا في تنفيذ ما كانت تستعد له في الحرب الروسية الأوكرانية، عبر هجوم واسع النطاق على أوكرانيا.

ويُعدّ هدف الكرملين تنفيذ برنامج مضاد للأجندة الدولية للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الذي كان في زيارة رسمية لبريطانيا وفرنسا الأيام الماضية وشارك في قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، من ناحية.

ومن ناحية أخرى، مهاجمة أوكرانيا  قبل وصول إمدادات الأسلحة الغربية الجديدة ومع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للصراع.

وشهدت منطقة كييف، بما في ذلك عاصمة البلاد في الحرب الروسية الأوكرانية، عدة انفجارات، الجمعة، بعد موجة جديدة من القصف الروسي، أكدت بعدها السلطات الأوكرانية أن أنظمة دفاعها الجوي تعمل في المنطقة للتعامل مع الهجوم، مع عدم وجود معلومات عن الضحايا في الوقت الحالي.

وقالت السلطات المحلية "سمع دوي عدة انفجارات في العاصمة الأوكرانية صباح يوم 10 شباط / فبراير كجزء من هجوم صاروخي روسي ضخم على أوكرانيا".

Una columna de humo tras un bombardeo ruso en la ciudad de Bakhmut, en la región de Donetsk este 10 de febrero de 2023.

 

وأشار رئيس بلدية كييف ، فيتالي كليتشكو ، إلى أن "بقايا صاروخ ألحقت أضرارًا بسيارة وسقف منزل خاص في منطقة هولوسيفكسي".

 وشدد على أن “الهجوم الصاروخي مستمر،  ابقوا في الملاجئ” في الحرب الروسية الأوكرانية.

ابقوا في الملاجئ 

وذكرت صحيفة كييف إندبندنت عبر حسابها على تويتر، أن "الدفاع الجوي ينشط حاليًا في المنطقة ، وفقًا للإدارة العسكرية لمدينة كييف في الحرب الروسية الأوكرانية" ، ولم يحدد ما إذا كانت هناك أضرار أو إصابات.

وأشار رئيس بلدية كييف ، فيتالي كليتشكو ، إلى أن "بقايا صاروخ ألحقت أضرارًا بسيارة وسقف منزل خاص في منطقة هولوسيفكسي". وشدد على أن "الهجوم الصاروخي مستمر. ابقوا في الملاجئ".

وذكرت صحيفة كييف إندبندنت عبر حسابها على تويتر ، أن "الدفاع الجوي ينشط حاليًا في المنطقة ، وفقًا للإدارة العسكرية لمدينة كييف" ، ولم يحدد ما إذا كانت هناك أضرار أو إصابات.