رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: عازمون على النهوض بالسياحة لتحقيق قفزة بالناتج المحلي

نشر
الأمصار

جدد وزير السياحة والصناعة الجزائري، ياسين حمادي، عزم بلاده على النهوض بالقطاع السياحي لتحقيق "وثبة عالية" نحو تحقيق بيئة سياحية متنوعة.

وأوضح الوزير الجزائري  أن "عزم الدولة على النهوض بالسياحة راسخ ولا رجعة فيه لتجسيد التطلعات الطموحة في المضي قدما إلى مصاف القطاعات الاقتصادية الخالقة للثروة والمساهمة بشكل فعال في الناتج المحلي"، معتبرا أن هذا اللقاء التقييمي بمثابة فرصة لتشخيص واقع القطاع ومعالجة النقائص من أجل المضي قدما في تعزيز السياحة ودعمها وتعزيزها.

كما تم خلال نفس الفترة المصادقة على 12 مخططا لتهيئة مواقع التوسع السياحي، بالإضافة إلى اعتماد 208 مشاريع سياحية جديدة، وتسجيل دخول حيز الخدمة 112 فندقا جديدا.

من جهة أخرى، تطرق حمادي إلى أهمية اطلاق منصة رقمية لمسارات الجزائر السياحية، للترويج بالمنتجات السياحية، مذكرا أيضا بالإجراءات التي تم اتخاذها لتسهيل الحصول على التأشيرة بالنسبة للسياح الأجانب.

 

الجزائر تشارك بمبلغ 30 مليون دولار لتركيا و15 مليون دولار لسوريا لمساعدتهم

وقررت الجزائر، تقديم مساعدات مالية قدرها 30 مليون دولار لتركيا و15 مليون دولار لسوريا، تضامنا معهما إثر الزلزال العنيف الذي ضربهما، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح بيان صادر عن مصالح رئيسة الوزراء الجزائرية أن ذلك يأتي في إطار مختلف المساعدات التي تواصل الجزائر تقديمها لهذين البلدين والشعبين ، تضامنا معهما على إثر الزلزال العنيف الذي ضربهما.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 21848 والمصابين إلى 80104 حالة.

وقال الرئيس التركي، خلال مؤتمر صحفي، إنه تقرر إعادة بناء 100 ألف وحدة سكنية خلال عام، موضحة أنه تم إيقاف أعمال البحث والإنقاذ في شانلي أورفة اعتبارا من الخميس والبدء في رفع الأنقاض.

وأوضح أنه تم "مددنا عطلة المدارس إلى 20 فبراير في كل المناطق التركية، مؤكدا :"سنخرج من هذه الكارثة كما تمكنّا سابقا من الخروج من كوارث سابقة".

أخبار أخرى…

وصول جثماني الرعيتين الجزائريتين المتوفيتين في زلزال تركيا

وصلت اليوم السبت، جثماني الرعيتين الجزائريتين المتوفيتين في زلزال تركيا، الجزائر.

وكان في استقبالهما بمطار هواري بومدين بالعاصمة، وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة بالجزائر كوثر كريكو، بالإضافة إلى رب العائلة، والسلطات المحلية.

ويذكر  أن وزارة الخارجية والجالية الوطنية الجزائرية بالخارج، كانت قد كشفت عن تسجيل حالتي وفاة لمواطنتين جزائريتين إثر الزلزال الذي ضرب تركيا سوريا، ويتعلق الأمر يتعلق بكل من سرايري سميحة"44 سنة "بنتها بربر هديل"13 سنة".

وفي وقت سابق، أعلنت الجزائر تسجيل حالتى وفاة بين أفراد الجالية الجزائرية في تركيا على إثر الزلزال المدمر الذي ضربها فجر الإثنين الماضي.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، الخميس أنه في إطار متابعة أوضاع أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في كل من تركيا وسوريا خاصة في المناطق المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب البلدين، بالتنسيق مع سفارتي الجزائر بأنقرة ودمشق والقنصلية العامة بإسطنبول، تم تسجيل حالتي وفاة لمواطنتين جزائريتين.

إجراءات نقل جثمانيهما


وبحسب البيان، يتعلق الأمر بكل من سرايري سميحة (44 سنة) وابنتها بربر هديل (13 سنة) اللتين تم انتشال جثتيهما في مدينة الإسكندرون بمحافظة هاتاي جنوبي تركيا، ظهر اليوم، وتم التأكد من هويتيهما.

وأضاف البيان أن أجهزة القنصلية الجزائرية بإسطنبول قد باشرت، مساء اليوم، إجراءات نقل جثمانيهما إلى مدينة إسطنبول والشروع في القيام بالإجراءات اللازمة قصد إعادتهما إلى الجزائر، والتكفل بجميع مصاريف نقل الجثمانين.
كما تقدمت الوزارة بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفقيدتين، داعية المولى عز وجل إلى أن يتغمد روحهما الطاهرة برحمته الواسعة ويرزق ذويهما جميل الصبر والسلوان.

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يلتقي قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا

التقى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أمس الأربعاء، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم" الفريق أول "مايكل لانجلي الذي يزور الجزائر حالياً.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين البلدين في المجال العسكري والأمني وسبل تعزيزه وتفعيله.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية، أجرى، اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية الجزائرية  عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية مع أخيه السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، جدّد له فيها باسمه وباسم الشعب الجزائري تعازيه الخالصة في ضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب مناطق شاسعة من جنوب شرق تركيا، مؤكدا وقوف الجزائر إلى جانب الشقيقة تركيا لتجاوز هذه المحنة التي ألمت بالشعب التركي الشقيق".