رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. 28 مليون طالب يبدأون الفصل الدراسي الثاني في مصر

نشر
الأمصار

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتظام الدراسة اليوم الأحد فى جميع المدارس، موضحة أن 28 مليون طالب ينتظمون فى فصولهم، ووجهت الوزارة بتحقيق الانضباط الدارسى ومتابعة حضور الطلاب وتفعيل الغياب اليومى وإعداد تقرير مفصل حول نسب الحضور والغياب.

 

وشدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسى الثانى، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم مديرى المديريات من خلال انضباط العملية التعليمية فى المديرية، مع إجراء حركة تغيير وتدوير لقيادات المديريات بناءً على الأداء بنهاية الفصل الدراسي الثاني من خلال التميز والمتابعة الجيدة فى انضباط المديرية. 

 

وأشار الوزير إلى تنظيم مسابقة الإدارة التعليمية المتميزة، والتي تهدف إلى خلق حالة تنافسية بين الإدارات التعليمية المختلفة ومن ثم المديريات التعليمية بهدف إبراز النماذج الناجحة وتصميم نموذج متكامل من التطوير بداخل كل إدارة تعليمية، مؤكدًا على أنه تم إرسال المؤشرات والمحاور التطويرية لاختيار الإدارة المتميزة حتي تصبح نموذجًا يُحتذي به في كافة الإجراءات والممارسات التعليمية والإدارية.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. عبد الغفار يشيد بمستوى الأطباء العرب


أشاد وزير الصحة في مصر ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء الصحة العرب، الدكتور خالد عبدالغفار، بمستوى الأطباء العرب، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون بين البلدان العربية.

وأعرب عبد الغفار - في كلمة، اليوم /السبت/، خلال حفل تخريج فوج من المتفوقين من الأطباء الاختصاصيين في برامج المجلس العربي للاختصاصات الصحية للعام 2022 المنعقد بالبحر الميت، بحضور رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة نائبا عن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني - عن اعتزازه بالمجلس العربي للاختصاصات الصحية، مهنئا الخريجين الجدد والمتفوقين منهم. 

وقام الخصاونة - طبقا لوكالة الأنباء الأردنية - بتوزيع الدروع التكريمية على رؤساء الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية السابقين، والأمناء العامين السابقين. 

كما وزع وزير الصحة الأردني رئيس الهيئة العليا للمجلس بالنيابة الدكتور فراس الهواري، الشهادات على المتفوقين من الخريجين، بحضور وزير الاتصال الحكومي الأردني فيصل الشبول، ووزير السياحة والآثار مكرم القيسي.

ويُعتبر الاحتفاء بالخريجين من برامج المجلس العربي وتكريم المتفوقين منهم، تقليدا جديدا يقام لأول مرة منذ تأسيس المجلس العربي للاختصاصات الصحية، والذي يأتي بالتزامن مع ملتقى المجلس العربي، والاحتفال بمرور 45 عاماً على تأسيسه، والالتقاء بالمؤسسين من وزراء الصحة العرب، ووفد من جامعة الدول العربية، وشركاء المجلس، وأعضاء الهيئة العليا واللجان التنفيذية للمجالس العلمية، بحضور نحو 300 طبيب من أصحاب الفكر العلمي والاختصاص من المؤسسات الصحية والأكاديمية المختلفة من 22 دولة عربية.