رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تُخطر 6 مقدسيين بإخلاء منازلهم تمهيدًا لهدمها

نشر
الأمصار

أرسلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، إخطارًا إلى ستة مقدسيين بإخلاء منازلهم في بلدة جبل المكبر جنوب مدينة القدس المحتلة، تمهيدًا لهدمها.

 

وفي السياق ذاته، أفرغت عائلة الشهيد حسين خالد قراقع، منفذ عملية الدهس في القدس، محتويات منزلها، بعد قرار سلطات الاحتلال إغلاقه، تمهيدًا لهدمه. 

 

اقرأ أيضًا..

أشتية يطالب الأمم المتحدة بحماية الفلسطينيين من جرائم الاحتلال


قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين الإرهابيين يتبادلون الأدوار في ارتكاب جرائم القتل المروعة بحق الشعب الفلسطيني.

 

وأشار أشتية إلى أن آخر تلك الجرائم كانت استشهاد الشاب مثقال سليمان عبد الحليم ريان برصاص المستوطنين، السبت.

 

وحمل رئيس الوزراء الفلسطيني، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن قتل الشاب ريان، والاعتداءات المتواصلة من جنود الاحتلال والمستوطنين على منازل المواطنين وممتلكاتهم في المدن والبلدات والقرى والمخيمات، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

 

وطالب أشتية الأمم المتحدة بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني من تلك الجرائم المتواصلة، وعدم السماح للجناة بالإفلات من العقاب.

كان بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اللمسات الأخيرة لمؤتمر القدس الذي ينطلق صباح غد /الأحد/، ويشهد حضوراً عربياً عالي المستوى، ومشاركات رفيعة من منظمات وفاعليات دولية وإقليمية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء /السبت/ الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمقر إقامة الرئيس في القاهرة، حيث يُشارك غداً في افتتاح المؤتمر الدولي حول القدس "صمود وتنمية".

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي بأن أبو الغيط والرئيس الفلسطيني اتفقا على ضرورة منح المؤتمر، الزخم اللازم على جميع المستويات؛ لكي يسمع العالم صوت الفلسطينيين ويُدرك معاناتهم تحت الاحتلال، خاصة ما يتعرض له المقدسيون من حصار وقمع، وفق مخطط إسرائيلي لتهويد المدينة المقدسة، وسياسة ممنهجة للقضاء على الوجود الفلسطيني فيها، وطمس وجهها العربي والإسلامي والمسيحي.

وأكد المتحدث أن الأمانة العامة للجامعة العربية عملت - خلال الأشهر الماضية، وبالتنسيق والتعاون مع دولة فلسطين - على ترتيب التفاصيل الخاصة بالمؤتمر الذي تنعقد جلساته - عبر ثلاثة محاور "سياسي وقانوني واقتصادي" - من أجل الخروج بنتائج ملموسة؛ تُعزز صمود الفلسطينيين في القدس، وتدعم وجودهم في مواجهة الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها.

في سياق آخر، أعلنت وسائل إعلام عبرية عن ارتفاع عدد القتلى المستوطنين إلى ثلاثة على إثر عملية الدهس البطولية التي نفّذها الشهيد حسين قراقع في مدينة القدس المحتلة.

وأصيب 7 مستوطنين بجراح في عملية الدهس والتي وصفت جراح 3 من المصابين بالحرجة، فيما أُصيب الباقي بجراح ما بين المتوسطة والخطيرة، أربكت الاحتلال وبرهنت فشل نهج بن غفير وأفادت مصادر مقدسيّة أن المنفذ هاجم بسيارته تجمّعاً للمستوطنين قرب محطة للحافلات في "حي راموت الاستيطاني" المقام على أراضي المدينة المحتلة.