رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. هزة أرضية جديدة شعر بها سكان ⁧‫الشمال السوري‬⁩

نشر
الأمصار

وقعت هزة أرضية جديدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، شعر بها سكان ⁧‫الشمال السوري‬⁩.
‏⁧‫وتواصل دولة الإمارات جهودها الإغاثية والإنسانية في سوريا وتركيا، من خلال توزيع المساعدات على الأسر المتضررة، جراء كارثة الزلزال المدمر.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، السبت، موقف عملية "الفارس الشهم 2" لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، في يومها السادس.
 

وأضافت أنه تم إرسال 36 طائرة شحن حتى الآن.

سوريا

أشارت الوزارة إلى أن فريق البحث والإنقاذ الإماراتي مستمر في عملية البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

 

وتابعت أنه تم توزيع مواد طبية تزن 20 طنا، ومواد غذائية تزن 141 طنا، وأرز بوزن 22 طنا، وتموز بوزن 3 أطنان، على المتضررين من الزلزال في سوريا.

وأفادت وزارة الدفاع الإماراتية بأن إجمالي المساعدات الإغاثية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار عملية "الفارس الشهم 2" إلى سوريا بلغت 511 طنا، وعدد 2286 خيمة.

تركيا

وكشفت الوزارة أن فريق البحث والإنقاذ الإماراتي مستمر في عملية البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

 

أضافت أنه جار العمل على افتتاح المستشفى الميداني المتنقل في منطقة (إصلاحية) بتركيا لاستقبال المصابين والبدء في تقديم الرعاية الطبية لهم.

 

وأوضحت أن إجمالي المساعدات الإغاثية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار عملية "الفارس الشهم 2" إلى تركيا بلغت 6 أطنان، وعدد 84 خيمة.

 

عملية "الفارس الشهم 2"

والإثنين الماضي، وجّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، قيادة العمليات المشتركة ببدء عملية "الفارس الشهم 2" لدعم الشعبين السوري والتركي.

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر حسابه الرسمي على "تويتر" مساء الإثنين: "حفظ الله شعبي سوريا وتركيا.. وندعو الله تعالى أن يلطف بهما إثر تعرضهما للزلزال.. نقف معهما متضامنين في هذه المحنة الصعبة".

من جانبها، أعلنت "قيادة العمليات المشتركة" في وزارة الدفاع بدء عملية "الفارس الشهم2 " لدعم الأشقاء والأصدقاء في سوريا وتركيا بمشاركة القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي و"مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" و"مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية" والهلال الأحمر الإماراتي.
 

وتأتي هذه المساعدات الإنسانية والطبية المقدمة من دولة الإمارات في إطار الاستجابة العاجلة للتخفيف من آثار الزلزال الذي تعرضت له سوريا وتركيا.