رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة المصرية تنفي تشكيل لجنة لتحديد أسعار الكهرباء كل 3 أشهر

نشر
الأمصار

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول اعتزام الحكومة تشكيل لجنة لتحديد أسعار الكهرباء كل ٣ أو ٦ أشهر على غرار أسعار الوقود.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة تشكيل لجنة لتحديد أسعار الكهرباء كل ٣ أو ٦ أشهر على غرار أسعار الوقود، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات أو طرح أية مقترحات تخص هذا الشأن.

وشددت الوزارة على عدم تغير الأسعار المقررة لشرائح الكهرباء طبقاً لقرار مجلس الوزراء بتأجيل زيادة أسعار الشرائح التي تم اعتمادها منذ يوليو 2021، حيث يتم سداد فواتير الكهرباء شهرياً بشكل طبيعي وفقاً لأسعار الشرائح المقررة، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected])).

 

أخبار أخرى..

أمين مجلس كنائس مصر يقدم التعازي للشعبين السوري والتركي في ضحايا الزلزال

 

الأمصار

 

أعرب الأب ذمسكينوس الأزرعي رئيس دير مارجرجس للروم الأرثوذكس عن سعادته بتولي الأمانة العامة لمجلس كنائس مصر لمدة عامين. 

وقدم الأب ذمسكينوس التعازي للشعبين السوري والتركي في ضحايا الزلزال الأليم مصليًا لله أن يمنح أهاليهم الصبر وأشار إلى أن البابا تواضروس قد ذكر مجلس كنائس مصر في كتابه سنوات من محبة الله والوطن.

وأكد الأزرعي أن جائحة كورونا لم تمنع المجلس من استئناف أعماله لافتًا إلى إن المجلس رعا مؤتمر حتى يعرف العالم بدير الانافورا بحضور ٢٥٠ مشاركا بمشاركة كافة الكنائس بالإضافة إلى عقد أسبوع الصلاة من أجل الوحدة بعد تنسيق رائع بين الكنائس.

وأضاف: مجلس كنائس مصر أصدر الصحيفة السنوية لأخبار المجلس ونشاطاته لافتًا إلى أن لجنة الشباب بتنسيق مؤتمر الشباب والمجمعية بسبتمبر الماضي برعاية البابا تواضروس.

وعن لجنة الرعاية للكهنة والقسوس قال الأزرعي إنها عرضت رؤية اللجنة على رؤساء الكنائس وكذلك لقاء الحرية في إطار الوصية بكنائس عزبة النخل وكذلك لقاء الميلاد يجمعنا بالكنيسة الأسقفية وعقدت اللجنة مؤتمرين عن الكنيسة والقضايا المعاصرة.

وأشار الأزرعي إلى أن لجنة المرأة نظمت احتفالا بعيد الأم بالكنيسة الأسقفية وكذلك مؤتمر بدير مارجرجس بمصر القديمة بالإضافة إلى أيام روحية مؤكدًا أن لجنة الإعلام نشرت كافة أخبار المجلس مع الحرص على بث المؤتمرات على موقع المجلس.

يأتي ذلك خلال حفل العيد العاشر لمجلس كنائس مصر الذي تستضيفه الكنيسة الأسقفية وبحضور كافة رؤساء الطوائف المسيحية.