رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الزمالك السابق ينتقد مرتضى منصور

نشر
حسين لبيب
حسين لبيب

أصدر حسين لبيب، رئيس الزمالك السابق، بيانا صحفيا علق خلاله على الظروف الصعبة التي تمر بها القلعة البيضاء، وذلك عقب خسارة الفريق أمام شباب بلوزداد الجزائري (1-0) بالجولة الأولى لدوري أبطال أفريقيا.

وهاجم لبيب مجلس الإدارة الحالي بقيادة مرتضى منصور، مؤكدا أن النادي يعاني بسبب تفريغ فريق الكرة من نجومه وإفقاد جميع اللاعبين الثقة في أنفسهم، مطالبا أبناء القلعة البيضاء بالتكاتف لإنقاذ الفريق.

وقال لبيب: "الزمالك أولا، كنت قد عاهدت نفسي ألا أتحدث عن أمور النادي وإدارته الحالية سوى في مقام الرد على ما يرددونه من أكاذيب بشأن اللجنة التي تشرفت برئاستها لإدارة النادي، ظنا مني أن ذلك أنسب لاستقرار النادي".

وأضاف: "ما وصل إليه الأمر من انهيار في كافة المجالات، يجعل لزاما علي وعلى كل جماهير نادي الزمالك العاشقة للكيان وجميع أعضاء الجمعية العمومية لنادينا الحبيب، أن ينتفضوا جميعا يدا واحدة ونتكاتف لإنقاذ الموقف. ولنعلم جميعا أن غاياتنا ستتحقق بجهودنا دون أن نلقي لائمه على أي جهة أو مسؤول".

وتابع: "أقول لكم وبصدق إنه بعد رحله جاوزت النصف قرن في مجال الرياضه عامة، وداخل نادي الزمالك علمتنا الأيام والتجارب أن الكيان يبقى ويذهب الجميع.. كما شهدنا في الماضي كبوات وفترات من التعثر الرياضي أو الإداري".

وأكمل: "أشارككم الرأي أن الأمر لم يبلغ في أي وقت مضى ما يشهده النادي من تراجع رياضي وإداري ومالي، فضلا عن اهتزاز منظومة القيم الأخلاقية التي كانت دائما عنوانا للنادي".

وواصل: "أدعوكم للتمسك بالأمل والمحافظة على اللاعبين الذين هم ثروة النادي ورغم أنهم لا يمكن إعفائهم من المسؤولية فلا شك أنهم يلعبون في مناخ لا يساعد على النجاح".

وأتم: "الإدارة غير الواعية قامت بتفريغ الفريق من نجومه وأفقدت ما بقي منهم ثقته بنفسه ودوافعه، كما أحدثت اهتزاز في الجهاز الفني وتسببت برعونتها في فقدان الفريق تماسكه وهويته.. قريبا بإذن الله سوف يتم استعادة النادي من حفنة اختطفته لا تليق به".

نتائج دوري أبطال إفريقيا:

استهل الهلال السوداني، مشواره في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، بالخسارة من مضيفه ماميلودي صنداونز بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الأولى.

وسجل كاسيوس ميلولا هدف المباراة الوحيد لماميلودي صن داونز في الدقيقة 25.

وشهدت المباراة تعرض الطيب عبد الرازق لاعب الهلال للطرد في الدقيقة 86، بعد حصوله على الإنذار الثاني.

يذكر أن المجموعة تضم الأهلي والقطن الكاميروني، وتم تأجيل مباراتهما لمشاركة الفريق المصري في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب. 

وفي مباراة أخرى، خيم التعادل السلبي على مواجهة بترو أتلتيكو الأنجولي وضيفه شبيبة القبائل الجزائري، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

وفشلت محاولات بترو أتلتيكو وشبيبة القبائل طوال 90 دقيقة في هز الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وتضم المجموعة أيضا الوداد المغربي، حامل لقب نسخة الموسم الماضي، بالإضافة إلى فيتا كلوب الكونغولي.

وسيلعب الوداد أمام فيتا كلوب يوم 17 من الشهر الجاري، حيث تأجلت المباراة بسبب مشاركة الفريق المغربي في بطولة كأس العالم للأندية.