رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مونديال الأندية.. التشكيل المتوقع للأهلي لمواجهة فلامنجو البرازيلي

نشر
الأمصار

يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي مباراة مهمة حينما يواجه فلامنجو البرازيلي فى مباراة تحديد المركز الثالث فى كأس العالم للأندية، والمحدد لها الخامسة والنصف (بتوقيت القاهرة) مساء اليوم السبت على ملعب طنجة بالمغرب.

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام فلامنجو البرازيلى مكونا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: على معلول – محمد عبد المنعم – محمود متولى – محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – طاهر محمد طاهر – بيرسي تاو – حسين الشحات.

خط الهجوم: محمود كهربا.

النادي الأهلي يدخل مواجهة اليوم باحثا عن ميدالية برونزية جديدة تضاف لخزائه بعدما نجح في تحقيق هذا الإنجاز 3 مرات في تاريخه، في نسخ 2006 و2020 و2021، لكن رغم صعوبة المهمة لكتيبة القلعة الحمراء أمام فلامينجو، غير أن تذبذب أداء الفريق البرازيلي مؤخرا، وخسارته في مباراة نصف النهائي أمام الهلال السعودي يفتح الباب أمام لاعبي الشياطين الحمر لاقتناص الفوز والعودة ببرونزية المونديال، والتي ستكون الأولى للمدرب السويسري رفقة القلعة الحمراء.

كتيبة الشياطين الحمر تعول على خبرات كولر، الذي يقدم مسيرة ناجحة منذ توليه المهمة بالموسم الحالي، وحقق لقب كأس السوبر المحلي فضلا عن الوصول لنهائي كأس مصر وصدارة الدوري المصري الممتاز، كما أن هزيمته الوحيدة مع المارد الأحمر جاءت على يد أحد أقوى الفرق في العالم وهو ريال مدريد الإسباني في لقاء نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويخوض الأهلي مباراة المركز الثالث في مونديال الأندية بعد الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، ويسعى الأهلي لحصد الميدالية البرونزية الثالثة له على التوالي والرابعة في تاريخة، بعدما شارك في آخر نسختين من مونديال الأهلي، وحقق المركز الثالث فيهما.

أما فلامنجو فقد خسر أمام الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، بنتيجة 3-2 في نصف النهائي الآخر.

وفي المواجهة الافتتاحية للبطولة، استطاع الأهلي الفوز على أوكلاند سيتي ليخرج الأخير من البطولة، واستطاع الفوز على سياتل في الدقائق الأخيرة بالجولة الثانية ليصعد إلى نصف النهائي، قبل الخسارة أمام ريال مدريد.

وخاض الأهلي مع السويسرى مارسيل كولر المدير الفني للفريق خلال الموسم الحالي 2022-2023 ما مجموعه 23 مباراة فى كل البطولات، حقق الفريق الفوز في 18 مباراة مقابل 4 تعادلات، وتلقى أول هزيمة له في المباراة الأخيرة أمام ريال مدريد.

ويفتقد فريق الأهلى فى مباراة فلامنجو البرازيلي جهود نجمه عمرو السولية لاعب خط الوسط الذى تعرض للإصابة بشد في عضلة السمانة في مباراة ريال مدريد.

ويقود الحكم الجزائري مصطفى غربال سيدير مباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي ويساعد غربال في المباراة مواطنه مقران جوراري، والتونسي خليل حساني، على أن يتولى مهمة الحكم الرابع الأوروجوايائي أندريس ماتياس ماتونتي.