رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوفد النيابي العراقي يختتم زيارته التضامنية لسوريا ويصل بغداد

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اختتم الوفد النيابي العراقي الذي ضمَّ 18 نائباً برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم السبت، زيارته التضامنية الى سوريا.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، أنه "جرى خلال الزيارة لقاء رئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ ونائبه وعدد من السادة النواب السوريين، حيث جرى تنظيم وقفة تضامنية داخل المجلس وإلقاء كلمات عبرت عن عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين".

وأضاف البيان أن "الوفد التقى أيضاً رئيس مجلس الوزراء السوري حسين عرنوس، حيث قام الوفد العراقي بتقديم التعازي للحكومة السورية والشعب السوري بسقوط عشرات الضحايا جراء الزلزال الذي ضرب بعض المدن شمال البلاد".

وبين البيان،  أنه "جرى بحث آخر مستجدات عمليات الإنقاذ والإغاثة واحتياجاتهم من المؤن والمشتقات النفطية وأهمية استمرار جسر المساعدات المرسلة من العراق لسوريا".

وتابع البيان أن "الوفد العراقي اختتم جدول أعماله بزيارة السيدة زينب (عليها السلام) واللقاء بعدد من الزوار العراقيين الذين طالبوا بالتدخل لتسهيل عملية دخولهم الى دمشق عبر الحدود البرية".

أخبار أخرى..

أجرى الوفد العراقي النيابي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الجمعة، زيارةً إلى مجلس الشعب السوري.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، أن "رئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ ونائبه وعدداً من النواب السوريين كانوا في استقبال الوفد النيابي العراقي"، لافتاً الى أن "الوفد العراقي نظم وقفةً تضامنيةً داخل مجلس الشعب، ووقف دقيقة حدادٍ لقراءة سورة الفاتحة على أرواح ضحايا الزلزال الذي أصاب قبل أيام العديد من المدن السورية".

وأضاف أن "المندلاوي نقل تعازي شعب العراق ونوابه إلى الجمهورية السورية"، داعياً أن "يتغمد الله الضحايا برحمته، ويمنّ على المصابين بالشفاء العاجل".

وأكّد النائب الأول "وقوف العراق إلى جانب الجارة الشقيقة سوريا في هذه الظروف الصعبة، وتقديمه لجميع أنواع الدعم لإسناد عمليات الإغاثة والمساعدة في عمليات الإنقاذ داخل المدن المتضررة".

من جهته، "رحّب الصباغ بالوفد العراقي مقدماً شكره وامتنانه الكبيرين لموقف العراق الداعم لبلاده"، معرباً عن "أمله في أن تكون هذه الزيارة فاتحة خير لتعميق العلاقات واستمرار التنسيق بين مجلس الشعب ومجلس النواب العراقي".

ووصل وفد نيابي عراقي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الجمعة، الى العاصمة السورية دمشق.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان، أن"وفداً نيابياً برئاسة المندلاوي وصل إلى مطار دمشق الدولي، وكان في استقباله نائب رئيس مجلس الشعب السوري اكرم العجلاني ،ونواب أعضاء لجنة الصداقة العراقية- السورية".

وأضاف البيان ان"هذه الزيارة التي تستمر ليوم واحد تأتي تضامناً مع الشعب السوري لتجاوز محنته جراء فاجعة الزلزال المدمر الأخير الذي أصاب عددا من المدن السورية ، وألحق خسائر كبيرة بالارواح والمدن ".

وأكد المندلاوي حسب البيان ان "هذه الزيارة للدولة والجارة الشقيقة سوريا هي لإعلان وقوفنا ووقوف شعبنا العراقي مع اشقائنا السوريين وتقديم المساعدة والمساندة وكل ما من شأنه تجاوز هذه المحنة الأليمة"، مشيراً إلى ان "الوفد سيطلع وخلال اللقاءات التي سُيجريها على آخر المستجدات والاحتياجات التي يمكن تلبيتها لإسناد فرق الإنقاذ".