رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لتنمية الحركة الجوية و السياحية...

مصر.. وزير الطيران: نثّمن مبادرة اتحاد المستثمرات العرب "عشانك يا بلدي"

نشر
الأمصار

أكد وزير الطيران المدني المصري الفريق محمد عباس، حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمساهمة في تنمية الحركة الجوية والسياحية لمصر وفتح أسواق جديدة للنقل الجوي وجذب مزيد من الاستثمارات والارتقاء بقطاع النقل الجوي المصري على كافة المستويات تحقيقًا لأهداف التنمية الشاملة؛ بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.


كما أعرب الوزير عن دعمه لمبادرة اتحاد المستثمرات العرب التي تأتي في إطار استراتيجية وزارة الطيران لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر وجذب أعداد أكبر من السائحين من الدول العربية والإفريقية.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع بروتوكول للتعاون بين الشركة القابضة لمصر للطيران واتحاد المستثمرات العرب، اليوم الجمعة، تفعيلاً لمبادرة "عشانك يا بلدي"، التي أطلقها الاتحاد؛ بهدف الترويج للسياحة العلاجية في مصر من خلال تعاون عربي - إفريقي مشترك إلى جانب تنشيط حركة السياحة الدينية لزيارة المعالم الدينية المتميزة في مصر.

ووقع البروتوكول عن الشركة الوطنية المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وعن اتحاد المستثمرات العرب الدكتورة هدى يسي رئيس الاتحاد، بحضور لفيف من قيادات شركة مصر للطيران واتحاد المستثمرات العرب.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران المهندس يحيى زكريا، إن التوقيع على هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص الشركة الوطنية على المساهمة في كافة المبادرات التي تدعم التنشيط السياحي إلى المقاصد السياحية المصرية من مختلف دول العالم وتوسيع النشاط التجاري لشركة مصر للطيران، مؤكدًا حرص الشركة الوطنية على التوسع في شبكة خطوطها الجوية وتقديم أعلى مستوى من جودة الخدمات وتعزيز التواجد المصري في أسواق النقل الجوي العالمية.

بدورها، ثمَّنت رئيس اتحاد المستثمرات العرب هدى يسي حضور وزير الطيران مراسم توقيع البروتوكول، مؤكدة أن الترويج للسياحة العلاجية سيتم في إطار التعاون المشترك ودعم وزارة الطيران والشركة القابضة لمصر للطيران، وكذلك تعزيز دور مكاتب اتحاد المستثمرات العرب والأعضاء التنسيقيين بالعديد من الدول الإفريقية والدولية والذين سيقومون بالترويج للسياحة الدينية وكذلك السياحة العلاجية بمصر في ظل ما تزخر به المستشفيات المصرية من كفاءات وكوادر طبية متميزة.