رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة السياحة الإثيوبية تعد حزمة سياحية للمشاركين في قمة الاتحاد الأفريقي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة السياحة الإثيوبية على أنه تم إعداد حزمة السياحة للمشاركين في قمة الاتحاد الأفريقي حتى يتمكنوا من زيارة الوجهات السياحية في مدينة أديس أبابا.

وستعقد الدورة العادية الثانية والأربعون للمجلس التنفيذي (الدورة الوزارية) والدورة العادية السادسة والثلاثون لمؤتمر الاتحاد الأفريقي (دورة رؤساء الدول والحكومات) في الفترة من 15 إلى 16 فبراير و 18-19 فبراير على التوالي. 

وصرحت وزيرة الدولة للسياحة ، سلاماويت داويت ، لوكالة الأنباء الإثيوبية  أن الوزارة أعدت تطبيقًا للهاتف المحمول وحزمة سياحية للمشاركين في قمة الاتحاد الأفريقي لتمكينهم بشكل أساسي من زيارة الوجهات السياحية في أديس أبابا.

ووفقًا لها ، يتم بناء المزيد من الوجهات السياحية في أديس أبابا وستخلق القمة فرصة للمشاركين لزيارة المواقع في المدينة ومعرفة إثيوبيا.

وأشارت إلى أن مجال الضيافة في إثيوبيا يتحسن من وقت لآخر ، مشددة على الحاجة إلى زيادة وتحسين الضيافة الخاصة خلال اجتماعات مماثلة لتعزيز صورة البلاد.

بالإضافة إلى مناطق الجذب السياحي الطبيعية في البلاد ، قامت الحكومة بتطوير وجهات سياحية رائعة في أديس أبابا وخارجها.  

ومن المتوقع أن تخلق قمة الاتحاد الأفريقي هذا العام فرصة لتعزيز قطاع السياحة الإثيوبي بعد اتفاقية بريتوريا للسلام.

أخبار أخرى..

شركات الأدوية الباكستانية حريصة على الاستثمار في إثيوبيا

أعربت شركات الأدوية في باكستان عن حرصها على إنتاج عقاقير المواد الخام من خلال الاستثمار في القطاع الصحي في إثيوبيا.

وأبدى وفد من صناعة الأدوية هذا الاهتمام خلال لقاء مع سفير إثيوبيا جمال بكر عبد الله في مكتبه ، وفقًا لما أوردته باكستان أوبزرفر.
وقال ممثلو الشركات إن بإمكان باكستان تقديم أفضل الأدوية إلى إثيوبيا على قدم المساواة مع المعايير الدولية وبأسعار معقولة.

وقال السفير الإثيوبي في باكستان ، جمال بكر ، إن المنتجات التي تنتجها صناعة الأدوية الباكستانية تتمتع بسمعة طيبة في العالم ، لكن للأسف لم تتمكن من الوصول إلى سوق إثيوبيا بسبب عدم وجود روابط مؤسسية.

وحث مجتمع الأعمال على الانضمام إلى الوفد الذي من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد رئيس الغرفة للتجارة والصناعة الباكستاني ، بجهود السفير لتعبئة وفد باكستاني رفيع المستوى إلى إثيوبيا في فترة زمنية قصيرة ، مما أظهر التزامه وجهده في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين باكستان وإثيوبيا.