رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إخلاء 4 منازل مجاورة..

مصر.. وفاة شخصين وإصابة 23 جراء انهيار منزل في البحيرة

نشر
الأمصار

أصيب منذ قليل، 23 شخصًا إثر انهيار منزل مكون من أربع طوابق بسبب انفجار أنبوبة غاز بمنطقة أبو الريش، بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة  بمصر وأدي لوفاة شخصين.

 وتواصل قوات الحماية المدنية بالبحيرة جهودها لإزالة آثار انهيار المنزل والبحث عن المفقودين، وتم إخلاء 4 منازل مجاورة.

وانتقل على الفور إلى مكان الحادث  الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة واللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة  واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد  لمحافظة البحيرة، بالإضافة إلى عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. 

وكانت مدينة دمنهور  بالبحيرة قد شهدت  منذ قليل، إصابة 12 شخصًا إثر انهيار منزل بسبب انفجار أنبوبة غاز بمنطقة أبو الريش، بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة.

وعلى الفور هرعت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لموقع الحادث وتبين انهيار منزل من 4 طوابق، بجوار سويقة أبو الريش بمدينة دمنهور.

وأسفر الحادث  في بداية الواقعة عن إصابة 12 شخصا، وجار البحث عن  اثنين من المفقودين.

تم نقل المصابين لمستشفى دمنهور التعليمي، وتواصل قوات الحماية المدنية البحث عن المفقودين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق ومعرفة أسباب وملابسات الحادث.

أخبار أخرى..

الحكومة المصرية تستعرض أنشطة وزارة البيئة لرفع الوعي بقضية التغيُّر المُناخي

الأمصار

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، تقريرًا أعدّته الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بشأن الإجراءات الإعلامية المُتخَذة  فيما يخص التمهيد الإعلامي لجهود مصر الدولية من أجل التصدي لظاهرة التغيُّر المُناخي، وكذا أنشطة وزارة البيئة لرفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، والإجراءات التي يتم اتخاذها استكمالًا لجهود الوزارة في زيادة الزخم الإعلامي بالقضية ذاتها.

فعلى صعيد الأنشطة التي تم القيام بها لرفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، من خلال التقرير، أن وزارة البيئة قامت بتنفيذ حملة إعلامية متكاملة تهدف إلى نشر الوعي البيئي بقضية التغيرات المناخية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (اتحضر للأخضر).

حملة إعلامية للتوعية

وفي هذا الإطار، تم إطلاق الحملة الإعلامية الوطنية للتوعية بالتغيرات المناخية ورفع الوعي البيئي محليًا تحت شعار "رجَّع الطبيعة لطبيعتها"، وتضمنت الحملة تنفيذ عدة أنشطة بمختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وكذا وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم إنتاج 6 إعلانات تليفزيونية وعرضها في مختلف القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي بدءًا من 18 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر 2022، كما تم تنفيذ عدد من اللقاءات التليفزيونية مع وزيرة البيئة والخبراء في قضايا التغيُّر المُناخي بالقنوات التليفزيونية. وفضلًا عن ذلك تم إعداد وتنفيذ عدد من الحوارات والمقالات الصحفية في الصحف المصرية والعالمية المختلفة ووكالات الأنباء العالمية. كما تم إنتاج إعلانات إذاعية وبثها على مختلف شبكات الإذاعات المصرية منذ 18 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر.