رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يختتم زيارته للإمارات ويعود لأرض الوطن

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

اختتم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني عاد إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة".

وكان قد زار رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الخميس، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وذلك على هامش زيارته الرسمية الى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "السوداني قرأ سورة الفاتحة أمام ضريح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتجوّل في أرجاء الجامع، مطلعاً على أروقته وباحاته، ثم دوّن كلمة تذكارية في سجلّ الزائرين الخاص بالجامع".

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الخميس، انفتاح العراق على جميع أشكال التبادل والشراكة التجارية والاقتصادية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني التقى في أبوظبي، عدداً من رجال الأعمال الإماراتيين، ورؤساء الشركات البارزة، وذلك على هامش زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد استعراض الآفاق المتاحة للاستثمار والتعاون الاقتصادي مع العراق، والفرص التي تُهيئها الحكومة من أجل إطلاق المشاريع الاستراتيجية الكبرى، ومشاريع إعمار البنى التحتية المتنوعة في مختلف المدن العراقية.

وأوضح السوداني بحسب البيان، أن" العراق منفتح على جميع أشكال التبادل والشراكة التجارية والاقتصادية، وكل ما من شأنه تقديم الخدمات للمواطنين وتطوير مستواها، والمجالات التي يمكن من خلالها للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن تعقد شراكة استثمارية طويلة الأمد، وتهيئ البيئة الاستثمارية المستقرة في السوق العراقية". 

وتابع البيان، أن "اللقاء جرى بحضور الوفد الرسمي المرافق له، بالإضافة إلى رئيس شركة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم، ورئيس شركة أبو ظبي الوطنية للطاقة (طاقة) جاسم حسين ثابت، ورئيس شركة إعمار العقارية محمد علي العبار، ورئيس شركة روتانا ناصر النويس، ورئيس شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر) محمد جميل الرمحي، ورئيس مجموعة اللولو الدولية يوسف العلي، ورئيس شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) عصام فاروق أحمد، وعدد آخر من رجال الأعمال ورؤساء الشركات الإماراتية المختلفة".

أخبار أخرى..
رئيس الوزراء العراقي يؤكد الاستعداد للتعاون في مجالات عدّة مع الإمارات

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الخميس، استعداد الحكومة للتعاون في مجالات عدّة مع الامارات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى الإمارات التي وصلها اليوم بدعوة رسمية".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تطوير التعاون المثمر في مختلف المجالات والصعد، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك". 

وأكد السوداني أن "تلبيته هذه الدعوة تأتي تعبيراً وتوثيقاً لعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وتجسيداً للتطلعات المشتركة إلى تنميتها"، مشيرا الى "استعداد الحكومة للتعاون في مجالات عدّة، وبناء شراكات اقتصادية متميزة تعود بالنفع على شعبي البلدين".

من جانبه، رحّب سمو الشيخ آل نهيان بزيارة رئيس مجلس الوزراء، معرباً عن شكره لتلبية الدعوة الرسمية، كما أكد أن "الإمارات تأمل في إيجاد علاقات متميزة مع الحكومة الحالية، نحو المزيد من التعاون البنّاء والتكامل الاقتصادي".