رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد أعمال بريطاني يطلع على فرص الاستثمار في إثيوبيا

نشر
الأمصار

عقدت وزارة الخارجية الإثيوبية مناقشة مثمرة مع وفد أعمال بريطاني بقيادة ثاتو موسادل ، كبيرة الاقتصاديين والاستراتيجيين في جيفريز إنترناشونال ليمتد.

وأطلع المدير العام للشؤون الأوروبية والأمريكية بوزارة الخارجية السفير إشتي تيلاهون الوفد على حزم الحوافز والتسهيلات ودعم الحكومة الإثيوبية للشركات الأجنبية التي تستثمر في إثيوبيا.

وخلال المناقشة ، شكر السفير إيشيتي وفد الأعمال البريطاني على اختيار إثيوبيا كوجهة استثمارية لهم.

وذكر أيضًا أن حكومة إثيوبيا ملتزمة تمامًا بتنفيذ شروط اتفاق بريتوريا للسلام مع الجبهة الشعبية لتحرير تيغري.

وأضاف السفير إيشيتو أن الحكومة تضع آليات لضمان سلام دائم في البلاد من خلال الحوار.

وأعربت ثاتو موسادل عن تقديرها للتنفيذ السريع لاتفاق بريتوريا للسلام وجهود الحكومة الإثيوبية للحفاظ على العلاقات الثنائية.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الإثيوبي يجري مباحثات مع كبار المسؤولين الحكوميين

بحث رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد يوم أمس مع كبار المسؤولين الحكوميين الشؤون الجارية في البلاد.

ويذكر أن رئيس الوزراء آبي والوفد المرافق له عادوا إلى أديس أبابا بعد زيارة عمل أوروبية ناجحة.


وخلال الزيارة التي استمرت يومين لإيطاليا ومالطا وفرنسا ، ناقش رئيس الوزراء والوفد المرافق له مع قادة الدول المعنية التعاون الثنائي والقضايا الدولية الأخرى.

الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، حرص السودان على تطوير علاقاته مع روسيا ومع جميع دول العالم، بما يخدم المصالح المشتركة.

وأثنى البرهان - خلال لقائه اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، بحسب بيان أصدره إعلام مجلس السيادة اليوم الخميس- على مواقف روسيا المساندة والداعمة للسودان أمام المحافل الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن العلاقات بين الخرطوم وموسكو قائمة على التعاون وتبادل المنافع المشتركة بين البلدين.

وأطلع رئيس مجلس السيادة وزير الخارجية الروسي، على التطورات السياسية الراهنة بالبلاد على ضوء الاتفاق الإطاري، مؤكدا التزام المؤسسة العسكرية بالخروج من العملية السياسية، تمهيدا لتشكيل حكومة مدنية تقود لاستكمال الفترة الانتقالية وصولا إلى إنتخابات حرة ونزيهة.

وأكد وزير الخارجية الروسي،سيرغيو لافروف حرص بلاده على تفعيل آليات التعاون والعمل المشترك خاصة اللجان الوزارية المشتركة بين البلدين في المجالات المختلفة، موضحا أن دولة روسيا مستعدة لتزويد دولة السودان بالقمح والمساعدات الإنسانية.