رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأعرجي يثمن دور الأجهزة الأمنية والبيشمركة في ملاحقة الإرهابيين والجريمة المنظمة

نشر
الأمصار

ثمّن مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، دور الأجهزة الأمنية والبيشمركة في ملاحقة الإرهابيين والجريمة المنظمة.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان: إن" الأعرجي، بحث مع وزير داخلية إقليم كردستان، ريبر أحمد، الملف الأمني وضبط الحدود، وملاحقة العناصر الإرهابية، إلى جانب التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والأجهزة الأمنية، لتحقيق الأمن المستدام، والحفاظ على ما تحقق من منجزات أمنية". 

وأكد الأعرجي بحسب البيان" التنسيق الكبير بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، مؤكدا أن استمرار التعاون الإيجابي بين وزارة داخلية الإقليم ووزارة الداخلية الاتحادية، يصب في مصلحة الحفاظ على الأمن بشكل عام وتشخيص الثغرات لمعالجتها، مثمنا دور الأجهزة الأمنية والبيشمركة في ملاحقة الإرهابيين والجريمة المنظمة".

أخبار أخرى..
رئيس الوزراء العراقي يؤكد الاستعداد للتعاون في مجالات عدّة مع الإمارات

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، استعداد الحكومة للتعاون في مجالات عدّة مع الامارات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى الإمارات التي وصلها اليوم بدعوة رسمية".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تطوير التعاون المثمر في مختلف المجالات والصعد، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك". 

وأكد السوداني أن "تلبيته هذه الدعوة تأتي تعبيراً وتوثيقاً لعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وتجسيداً للتطلعات المشتركة إلى تنميتها"، مشيرا الى "استعداد الحكومة للتعاون في مجالات عدّة، وبناء شراكات اقتصادية متميزة تعود بالنفع على شعبي البلدين".

من جانبه، رحّب سمو الشيخ آل نهيان بزيارة رئيس مجلس الوزراء، معرباً عن شكره لتلبية الدعوة الرسمية، كما أكد أن "الإمارات تأمل في إيجاد علاقات متميزة مع الحكومة الحالية، نحو المزيد من التعاون البنّاء والتكامل الاقتصادي".

ووصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "السوداني، وصل إلى أبو ظبي في زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، يرافقه وفد حكومي رفيع المستوى".

وأضاف البيان، أن "مراسم استقبال رسمية جرت في قصر الوطن من قبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تضمنت عزف النشيد الوطني لكلا البلدين واستعراض حرس الشرف".

وتابع، أن "رئيس الوزراء، سيجري سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين في الإمارات، للبحث في توطيد التعاون الثنائي والشراكة بين البلدين على مختلف الأصعدة، فضلا عن تنسيق الجهود والمواقف إزاء القضايا والتحديات الإقليمية والدولية".