رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. لعمامرة يشارك في القمة الـ32 للآلية الأفريقية للتقييم من قبل النظراء

نشر
الأمصار

شارك وزير الشؤون الخارجية الجزائري و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس في القمة ال32 للآلية الافريقية للتقييم من قبل النظراء التي جرت أشغالها عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حسبما أشار اليه بيان للوزارة.

وقد توجت هذه القمة التي عقدت تحت اشراف رئيس سيراليون، جوليوس مادا بيو، تمهيدا للندوة ال36 لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي المقرر عقدها يومي 18 و 19 فبراير، بالمصادقة على عدة وثائق منها التقرير السنوي حول وضعية الحوكمة في افريقيا، حسب نفس المصدر.

وفي كلمته، أكد لعمامرة على تمسك الجزائر بأهداف البنية الأفريقية للحوكمة، مؤكدا على مساهمتها في تعزيز الاستقرار والتنمية والرفاهية للشعوب الأفريقية.

في هذا الصدد، أوضح لعمامرة أن الآلية الأفريقية للتقييم من قبل النظراء التي تحتفل هذه السنة بالذكرى ال20 لإطلاقها قد حققت الكثير من النجاحات التي تؤهلها لأداء دور أساسي في تنفيذ الأجندة القارية 2063.

في هذا السياق، أعرب الوزير عن ارتياح الرئيس تبون للانضمام الطوعي المتزايد للدول الافريقية إلى الآلية الأفريقية للتقييم من قبل النظراء مما يقربها من العالمية و كذا للتقدم الذي أشارت اليه التقارير الخاصة بالنيجر وجيبوتي، يضيف البيان.

وفي الختام، جدد  لعمامرة الالتزام الصارم للرئيس تبون بالوحدة الإفريقية و إرادته القوية  لإعطاء دفع جديد لمساهمة الجزائر في تحقيق الاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية في إفريقيا الذين يعتبران بمثابة ضمان لسلام و استقرار دائمين في القارة خلال هذه السنة التي يحتفل فيها بالذكرى ال60 لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية التي انبثق عنها الاتحاد الأفريقي, حسب الوزارة.

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يلتقي قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا

التقى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أمس الأربعاء، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم" الفريق أول "مايكل لانجلي الذي يزور الجزائر حالياً.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين البلدين في المجال العسكري والأمني وسبل تعزيزه وتفعيله.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية، أجرى، اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية الجزائرية  عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية مع أخيه السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، جدّد له فيها باسمه وباسم الشعب الجزائري تعازيه الخالصة في ضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب مناطق شاسعة من جنوب شرق تركيا، مؤكدا وقوف الجزائر إلى جانب الشقيقة تركيا لتجاوز هذه المحنة التي ألمت بالشعب التركي الشقيق"