رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعديلات جديدة في دوري السوبر الأوروبي

نشر
دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي

واصلت رابطة أندية دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج"، مساعيها الجادة لإحياء مشروع البطولة الجديدة، التي تعطلت بسبب صدامات عنيفة مع الاتحاد الأوروبي.

ونقلت شبكة "بليتشر ريبورت"، المقترح الجديد الذي قدمته رابطة السوبر ليج، ليحل مكان مسابقة دوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي.

ويضم المشروع الجديد، إقامة "السوبر ليج" بمشاركة من 60 إلى 80 ناديا، مع تقسيم البطولة إلى دوريات متدرجة المستوى.

وأكد المشروع الجديد ل"السوبر ليج"، أن البطولة لن تضمن مشاركة أندية معينة بشكل دائم، وأن كل فريق سيلعب 14 مباراة كحد أدنى في الموسم.

ويتزعم مشروع "السوبر ليج"، أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين مع نادي يوفنتوس الإيطالي.

إلا أن الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا"، وقفا بكل قوة في أوقات سابقة للمشروع القديم للسوبر ليج، ووصل الأمر إلى عقوبات صارمة وتهديد اللاعبين بعدم الانضمام لمنتخبات بلادهم، للمشاركة في البطولات القارية والدولية الكبرى.

حارس باريس حزين للخروج من كأس فرنسا:

عبر جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى باريس سان جيرمان، عن حزنه بعد الخسارة أمام أولمبيك مارسيليا (1-2)، والخروج من دور الـ16 لكأس فرنسا.

وقال دوناروما في تصريحات أبرزتها صحيفة "لو باريزيان": "كنا على دراية تامة بقوة مارسيليا، إنه فريق شرس للغاية، عانينا كثيرا أمامه رغم الاستعداد للمباراة بشكل جيد، لكن تفاصيل صغيرة صنعت الفارق".

وأضاف الحارس الإيطالي: "نشعر بخيبة أمل، وغاضبون للغاية بعد خسارة الكأس، لأننا أردنا الفوز بهذه البطولة، والآن علينا أن نرفع رؤوسنا ونفكر في مباراة موناكو يوم السبت المقبل".

وشدد: "لم ننجح في الاستحواذ على الكرة، هذا عامل يجب تحسينه كثيرا، أما مواجهة بايرن ميونخ في دوري الأبطال فستكون قصة مختلفة، لأن لكل مباراة ظروفها، وسنبذل قصارى جهدنا للتأهل".

وأتم دوناروما تصريحاته: "واجهتنا صعوبات مع تراجع النتائج في الفترة الأخيرة، ولكننا نمتلك أبطالا قادرون على رفع مستوى الفريق".

من جهة أخرى، أجاب كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان، بدبلوماسية شديدة بشأن تقييمه لأداء نيمار، نجم الفريق، بعد الخسارة أمام أولمبيك مارسيليا (1-2) في كأس فرنسا.

قال جالتيه، في تصريحات صحفية عقب اللقاء: "في الشوط الأول تحرك نيمار كثيرا، ووجد المساحات المناسبة، وتصدى القائم لتسديدته".

أضاف: "واجه صعوبات كبيرة في الشوط الثاني، الفريق بأكمله عانى كثيرا، ولم يجد نيمار المساحات لكي يترك بصمة، لقد افتقدنا للترابط، لكن اللاعب البرازيلي بذل أقصى ما لديه في المباراة".