رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 9 فبراير

نشر
الأمصار

 شهدت أسعار الذهب في السعودية، اليوم الخميس 9 فبراير 2023، تغيرات في سعر البيع والشراء بالريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي.

 

سعر الذهب في السعودية اليوم

  • سعر جرام الذهب عيار 24 سعر 226.34 ريال سعودي، أي ما يعادل 60.32دولار أمريكي
  • سعر جرام الذهب عيار 22 سعر 207.48 ريال سعودي، أي ما يعادل  55.29دولار أمريكي
  • سعر جرام الذهب عيار 21 198.05 ريال سعودي، أي ما يعادل 52.78دولار أمريكي
  • سعر جرام الذهب عيار 18 سعر 169.76 ريال سعودي، أي ما يعادل 45.24  دولار أمريكي
  • سعر جرام الذهب عيار 14 سعر  132.03 ريال سعودي، أي ما يعادل 35.19 دولار أمريكي

 

سعر الذهب عالميا اليوم

تباينت أسعار الذهب اليوم ما بين ارتفاع في التسليم الفوري وتراجع محدود للعقود الآجلة، وارتفعت أسعار التسليم الفوري للمعدن الأصفر خلال التعاملات المبكرة اليوم الخميس 0.07% وصولا إلى مستويات 1892.05 دولار للأوقية، مقابل 1890 دولارا للأوقية أمس الأربعاء، لتسجل مكاسب بنحو 1.20 دولار.

يأتي ذلك تزامنا وترقب الأسواق اليوم الخميس لبيانات معدلات الشكاوى من البطالة، ومتوسط طلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع والتي من شأنها أن تمنح الفيدرالي مزيدًا من القوة في المضي صوب رفع الفائدة إن جاءت إيجابية.
 

وعصفت تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الأميركي الأخيرة بآمال الدولار في مواصلة موجة ارتفاعاته والتي كان قد بدأها قبيل اجتماع الفيدرالي في الأسبوع الماضي.

وتحطمت آمال العملة الأمريكية بعد تصريحات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي بشأن ظهور مؤشرات قوية على نجاح البنك في كبح جماح التضخم الي قفز في وقت سابق إلى أعلى مستوياته في 41 عاماً.

 

أخبار أخرى..

تبرعات السعوديين لمتضرري زلزال سوريا وتركيا تتجاوز 18 مليون دولار

 

الأمصار

بلغت تبرعات الحملة السعودية لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، تجاوزت 70 مليون ريال (18.66 مليون دولار) حتى الآن.

ويأتي ذلك بعد أن أطلق المركز حملة شعبية لجمع التبرعات عبر منصة "ساهم" لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.
وأوضح المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة، عبد الله بن عبد العزيز الربيع، أن التبرعات للحملة تجاوزت قبل إطلاقها عشرات الملايين، مما يؤكد أن العمل الإنساني جزء لا يتجزأ من صفات الشعب السعودي.

وكانت وكالة الأنباء السعودية "واس" قد أوضحت أنه إنفاذا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمقره في الرياض اليوم الأربعاء، حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

السعودية: نقف مع الشعبين التركي والسوري لتخفيف آثار الزلازل

وقال المستشار في الديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، الدكتور عبدالله الربيعة، إن المملكة حكومة وشعبا تقف مع الشعب التركي والسوري لتخفيف آثار الزلازل.

 

وأشار الربيعة، في تصريح خاص لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم الأربعاء، عقب إطلاق الحملة الشعبية لإغاثة متضرري زلزال سوريا تركيا، إلى أن المملكة تحرص على إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية في الأماكن المتضررة، من خلال مشاركة السعودية جهات حكومية سعودية لضمان إيصالها للمحتاجين.

 

وقد بدأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، بتسيير جسر جوي عاجل، لمتضرري الزلزال الذي وقع أول أمس الإثنين في تركيا وسوريا، وذلك امتثالا لتوجيهات القيادة في المملكة التي وجهت المركز بتسيير جسر جوي، وتقديم مساعدات صحية وإيوائية وغذائية ولوجستية، لتخفيف آثار الزلزال على الشعبين السوري والتركي.