رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل حادث قطار الحرمين في السعودية

نشر
الأمصار

كشف مشروع قطار الحرمين السريع في السعودية عن تفاصيل حادث مروري وقع داخل حرم سكة القطار.

 

وأعلنت شركة مشروع القطار السعودي الإسباني المشغلة لقطار الحرمين، أن سيارة ركاب احترقت في حادث بعد سقوطها على خط سكة الحديد لقطار الحرمين في جدة، فجر الأربعاء.


 

وقالت الشركة في بيان توضيحي، نشرته إمارة منطقة مكة على صفحتها الرسمية بتويتر: "عند حوالي الساعة الثانية من يوم الأربعاء 8 فبراير 2023، وقع حادث مروري داخل حرم سكة قطار الحرمين السريع عند تقاطع طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز بمحافظة جدة".

وأوضح البيان أن الحادث جاء "نتيجة سقوط إحدى المركبات داخل حرم السكة واحتراقها"، مشيرا إلى أنه "لم تنتج عن ذلك وفيات ولله الحمد، حيث تم تفعيل خطة الطوارئ والتواصل مع الجهات المعنية ونقل المصابين لتلقي الإسعافات اللازمة".

وأضافت: "وفورا تم الانتهاء من حصر الأضرار ومباشرة العمل على إصلاحها، ولن يكون لذلك أي تأثير على حركة القطارات وجدول الرحلات".

 

أخبار أخرى..

تبرعات السعوديين لمتضرري زلزال سوريا وتركيا تتجاوز 18 مليون دولار

 

الأمصار

 

 

بلغت تبرعات الحملة السعودية لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، تجاوزت 70 مليون ريال (18.66 مليون دولار) حتى الآن.

ويأتي ذلك بعد أن أطلق المركز حملة شعبية لجمع التبرعات عبر منصة "ساهم" لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.
وأوضح المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة، عبد الله بن عبد العزيز الربيع، أن التبرعات للحملة تجاوزت قبل إطلاقها عشرات الملايين، مما يؤكد أن العمل الإنساني جزء لا يتجزأ من صفات الشعب السعودي.

 

 

وكانت وكالة الأنباء السعودية "واس" قد أوضحت أنه إنفاذا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمقره في الرياض اليوم الأربعاء، حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

السعودية: نقف مع الشعبين التركي والسوري لتخفيف آثار الزلازل

وقال المستشار في الديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، الدكتور عبدالله الربيعة، إن المملكة حكومة وشعبا تقف مع الشعب التركي والسوري لتخفيف آثار الزلازل.

 

وأشار الربيعة، في تصريح خاص لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم الأربعاء، عقب إطلاق الحملة الشعبية لإغاثة متضرري زلزال سوريا تركيا، إلى أن المملكة تحرص على إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية في الأماكن المتضررة، من خلال مشاركة السعودية جهات حكومية سعودية لضمان إيصالها للمحتاجين.

 

 

 

وقد بدأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، بتسيير جسر جوي عاجل، لمتضرري الزلزال الذي وقع أول أمس الإثنين في تركيا وسوريا، وذلك امتثالا لتوجيهات القيادة في المملكة التي وجهت المركز بتسيير جسر جوي، وتقديم مساعدات صحية وإيوائية وغذائية ولوجستية، لتخفيف آثار الزلزال على الشعبين السوري والتركي.