رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأرصاد تُعلن تحسن الأحوال الجوية اليوم الخميس

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، تحسنًا نسبيًا، اليوم الخميس، في الأحوال الجوية، على كافة أنحاء البلاد، وإن ظلت الأجواء مائلة للبرودة على القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية، معتدلة على شمال الصعيد، مائلة للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

وقالت الأرصاد: تنحسر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وأشارت الأرصاد، إلى تكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد . 

أما عن حالة الطقس خلال ساعات الليل.. فلقد أكدت خرائط الأرصاد الجوية، وجود أجواء شديدة البرودة  على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة الآن على معظم قطاعات الجمهورية:- 

  • القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٨ درجات مئوية .
  • السواحل الشمالية ٨ درجات مئوية .
  • شمال الصعيد ٦ درجات مئوية.
  • جنوب الصعيد ٨ درجات مئوية.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم درجة حرارة عظمى ١٧ درجة مئوية.

 

أخبار أخرى..

سعر الدولار اليوم في مصر الخميس 9 فبراير 2023

 

الأمصار

 

 

ارتفع سعر الدولار اليوم في مصر في مستهل تداولات صباح الخميس 9 فبراير 2023، لدى البنك المركزي والبنوك التجارية وشركات الصرافة، في ظل تخفيض التصنيف السيادي لمصر من قبل وكالة "موديز".

 

وعن آثار الأزمة الروسية الأوكرانية، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن الحكومة تعكف حاليًا على وضع سيناريوهات للتعامل مع آثار الأزمة الروسية الأوكرانية، لاسيما أنه من الضروري أن تكون لدى الحكومة خطة عام على الأقل، من خلال الاستعانة بالخبراء.

وأوضح مدبولي، خلال تصريحات بمؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة أمس الأربعاء، أنه فيما يتعلق بمشروع الطروحات بالبورصة، سيتم من خلال البورصة أو بمستثمر استراتيجي وفقًا للدراسات التي تقوم بها بنوك الاستثمار المتخصصة، وستصل عدد الشركات إلى 32 في 18 قطاعا.

 

 

وأكد: إنه سيتم طرح الشركات الحكومية في البورصة المصرية خلال العام الحالي 2023، تعمل في عدة قطاعات منها البترول والبنوك والتأمين.

وأضاف رئيس الوزراء خلال المؤتمر، أنه سيتم الانتهاء من 25% من الطروحات بحلول يونيو/حزيران 2023، لأن الطرح يستهلك مدد زمنية طويلة، موضحا أنه سيتم طرح بنك القاهرة والمصرف المتحد والبنك العربي الإفريقي الدولي في البورصة أو على مستثمر استراتيجي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الطروحات تشمل شركات في 7 قطاعات، كما سيتم طرح شركة صافي في البورصة وشركة وطنية العاملة في مجال البترول.

سعر الدولار اليوم في مصر

ارتفع سعر الدولار اليوم في مصر لدى البنك المركزي المصري، ليصل إلى 30.30 جنيه للشراء، و30.40 جنيه للبيع، مقابل 30.23 جنيه للشراء، و30.33 جنيه للبيع أمس.

وصعد سعر الدولار صباح تعاملات اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، ليصل إلى 30.22 جنيه للشراء، و30.32 جنيه للبيع، مقابل 30.15 جنيه للشراء، و30.25 جنيه للبيع، أمس.

 

 

وسجل سعر الدولار اليوم بمستهل تعاملات بنك مصر نحو 30.22 جنيه للشراء، و30.32 جنيه للبيع، مقابل 30.15 جنيه للشراء، و30.25 جنيه للبيع أمس الأربعاء.

كما صعد سعر الدولار اليوم خلال التعاملات الصباحية لدى البنك التجاري الدولي (cib) ليصل إلى 30.32 جنيه للشراء، و30.42 جنيه للبيع، مقابل 30.25 جنيه للشراء، و30.35 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة

سجل سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة مستويات قريبة من البنوك عند 30.15 جنيه للشراء، و30.35 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

تأثرت السوق الموازية للعملة في مصر، نتيجة حملات مكثفة للشرطة على تجار العملة والقبض على بعضهم، وفي نفس الوقت سماح البنك المركزي المصري للعملة المحلية بالتحرك مجددًا.

وسجلت السوق الموازية للعملة في مصر ازدهارا كبيرا خلال النصف الثاني من عام 2022 بسبب شح الدولار في البنوك المحلية، وخروج أكثر من 22 مليار دولار من الأموال الأجنبية المستثمرة بأدوات الدين، قبل العودة مجددًا على نحو طفيف خلال الأيام القليلة الماضية.