رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. غلق محور 26 يوليو 75 يومًا لأعمال التطوير

نشر
الأمصار

قررت الإدارة العامة للمرور، تعيين الخدمات المرورية اللازمة، لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامناً مع تنفيذ أعمال تطوير محور 26 يوليو، لاستكمال أعمال الكشط وإعادة السفلتة، مما يستلزم إجراء تحويلات مرورية على النحو التالى:

 

1- القادم من لبنان اتجاه أكتوبر للنزول يميناً اتجاه محور 3 يوليو المستحدث (ما بعد الطريق الدائرى) ثم الدوران والعودة مرة أخرى اتجاه محور 26 يوليو ثم الصعود مرة أخرى للمحور بمنطقة أبو رواش اتجاه أكتوبر.

 

2- القادم من أكتوبر اتجاه لبنان، سيتم استخدام حارات التوسعة المستحدثة بواقع عدد 6 حارات مرورية. على أن تكون مدة تنفيذ الأعمال 75 يوما اعتباراً من الأربعاء الموافق 8/2/2023 من الساعة 12 ظهراً.

 

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

 

اقرأ أيضًا..

مندوب مصر بالأمم المتحدة يلقي بيان المجموعة الإفريقية بلجنة التنمية الاجتماعية


ألقى السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، بياناً باسم المجموعة الإفريقية خلال أعمال الدورة ٦١ للجنة التنمية الاجتماعية، استعرض خلاله أهمية توفير فرص العمل اللائق للجميع لاسيما في ظل انعكاس ذلك على خفض معدلات انعدام المساواة بصورة مستدامة. 

 

كما ألقت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بيان مصر أمام الدورة ٦١ للجنة التنمية الاجتماعية بالأمم المتحدة، حيث استعرضت جهود مصر في مجال التنمية الاجتماعية خاصة من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تهدف لتحقيق التنمية الشاملة في القرى المصرية.

وكان وجه وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لاهتمامه الكبير بأهل القرآن ومضاعفة جائزة المسابقة، قائلاً "إننا جميعًا في خدمة القرآن الكريم حفظًا وتلاوة وفهمًا ودراسة وتفسيرًا".

وأشاد وزير الأوقاف - خلال كلمته في ختام المسابقة العالمية للقرآن الكريم والتي تنظمها وزارة الأوقاف تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئاسة وزير الأوقاف - بجهود القائمين على تنظيم هذه المسابقة، مرحبًا بالأئمة التنزانيين المشاركين حاليًا بدورة الفكر الوسطي التي تنظمها أكاديمية الأوقاف بالسادس من أكتوبر.

وأضاف الوزير: "أننا أمام مسابقة عظيمة ويكفيها عظمة أنها في كتاب الله عز وجل"، مؤكدًا أنها قدمت العديد من القراء النجباء من مختلف دول العالم وتقدم للعالم كله نخبة من خيرة حافظي كتاب الله تعالى، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام لتقديم المتميزين أداءً وصوتًا لاعتمادهم.

وأشار إلى تنوع المسابقة وتعدد جوانبها لتشمل تفسير القران وفهم معانيه وتطبيقات مباحث علوم القرآن.