رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من البنتاجون بشأن انفجار خط أنابيب الغاز “نورد ستريم”

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، إن الولايات المتحدة ليس لها علاقة بتفجير خط أنابيب الغاز “نورد ستريم”.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، جارون جورن، "الولايات المتحدة لم تشارك في انفجار نورد ستريم”.

وأشار، إلى كلمات نائبة مساعد وزير الدفاع لورا كوبر، التي زعمت في 4 أكتوبر 2022 أيضًا أن "الولايات المتحدة لم تكن متورطة بأي حال من الأحوال" في هذا الأمر.

وفي وقت سابق، كتب الصحفي الاستقصائي الأمريكي، سيمور هيرش، الحائز على جائزة بوليتزر، مقالًا ذكر فيه أن  الغواصين الأمريكيين زرعوا متفجرات تحت خطي أنابيب نورد ستريم 1 ونورد ستريم 2  تحت غطاء تدريبات الناتو.

وبحسب قوله فجر النرويجيون العبوات الناسفة.

أخبار أخرى..

الرئيس الأمريكي يأمر بتقديم مساعدات فورية لتركيا بعد الزلزال المدمر

أمر رئيس أمريكا، جو بايدن اليوم الاثنين، بتقديم مساعدات فورية إلى تركيا لمساعدتها في مواجهة تداعيات الزلزال الذي ضرب البلاد.

وقال البيت الأبيض في بيان له إن جو بايدن أكد أن إدارته تعمل عن قرب مع تركيا وأنه أمر بمساعدة فورية من واشنطن في أعقاب الزلزال المدمر الذي وقع هناك.

وأضاف الرئيس الأمريكي وفقًا للبيان: «فرقنا تنتشر سريعا لبدء تقديم الدعم لتركيا في جهود البحث والإنقاذ وتلبية احتياجات المصابين والمشردين جراء الزلزال».
وشهدت كل من تركيا وسوريا هزة أرضية فجر اليوم الاثنين باغت قوتها 7.8 درجة على مقياس ريختر.

 

وتسبب الزلزال في مقتل أكثر من 2200 شخص وإصابة الآلاف في تركيا وشمال غرب سوريا حيث سوى بنايات سكنية بالأرض وأدى لتفاقم الدمار في المدن السورية المتضررة بالفعل بعد سنوات من الحرب.

وفي سياق أخر، تصاعدت بشدة أزمة المنطاد الصيني الذي يحلق في سماء الولايات المتحدة منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وأعلنت واشنطن مساء اليوم السبت، غلق مطارات تشارلستون وميرتل بيتش وويلمنجتون بولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية لدواع أمنية بعد رصد المنطاد الصيني، بحسب ما أعلنته إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية.

وقررت الإدارة تعليق الرحلات الجوية مؤقتًا في مساحة 100 ميل مربع فوق المحيط الأطلسي وعلى ساحل ولاية كارولينا الجنوبية، بالإضافة إلى غلق المجال الجوي في أجزاء من ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية.