رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد الكرة العراقي يناقش تحضيرات منتخب الناشئين للبطولات المقبلة

نشر
الأمصار

التقى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" في مكتبه، مساء اليوم الأربعاء، مدرب منتخب الناشئين أحمد كاظم والمدير الإداري للمنتخب حميد رشيد، وتمت مناقشة تحضيرات منتخب الناشئين للاستحقاقات المقبلة.

وقال مدرب منتخب الناشئين، أحمد كاظم: إن المنتخب تنتظره استحقاقات مقبلة، ونحن في طور إعداد منتخب جديد بتولدات حسب روزنامة الاتحاد الآسيوي، حيث سيتم تشكيل منتخب من مواليدي 2008 و2009.

وأوضح مدرب منتخب لرئيس الاتحاد رؤيته المستقبلية لإعداد المنتخب لبطولة غرب آسيا.

وسيباشر الجهاز الفني جمع المنتخب وإجراء اختبارات على قائمة الفريق الأولية في العشرين من شهر شباط/ فبراير الحالي، على أن تبدأ التدريبات اليومية في الأول من الشهر المقبل، ويتم تقديم المنهاج التدريبي الكامل بعد اختيار القائمة النهائية للمنتخب.

وقدم كاظم شكره لرئيس الاتحاد "عدنان درجال" على دعمه واهتمامه بالمنتخب، والاستماع لطروحات الجهاز الفني وتذليله العقبات التي من الممكن أن تواجه التحضيرات.

كما التقى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال"، اليوم الأربعاء، مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، في مقر الاتحاد، وتمت مناقشة توفير جميع مستلزمات النجاح لمشوار المنتخب الأولمبي للاستحقاقات المقبلة.

وأكد مدرب الأولمبي: “إن الاتحاد يسعى بقوة لتهيئة  جميع الأمور المساعدة لنجاح  مهمة المنتخب الأولمبي، ومنها المشاركة في بطولة الدوحة الدولية الودية للمنتخبات الأولمبية”. 

وأضاف: “المشاركة في البطولة ستكون فرصة مميزة لإعداد المنتخب للدخول في منافسات بطولة غرب آسيا الرابعة التي تقام في العراق”.

وأشار شنيشل إلى: “إن الملاك التدريبي يتابع اللاعبين المحليين والمحترفين بصورة مستمرة للاطلاع على مستوياتهم الفنية، لاختيار التشكيلة المناسبة لتمثيل المنتخب الأولمبي في البطولات المقبلة، وليكونوا نواة لرفد المنتخب الوطني باللاعبين الجيدين”.

واختتم مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل حديثه بالقول: “إن تجمع المنتخب الأولمبي سيكون بعد توقف الدوري للإعداد للمشاركة ببطولة الدوحة الدولية الودية”.

في سياق متصل، يواصل منتخب الشباب تدريباته اليومية في ملعب "المدينة" في العاصمة بغداد استعدادا لنهائيات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها أوزبكستان في الأول من شهر آذار المقبل.

وشهدت تدريبات اليوم الأربعاء تواجد عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية لتغطية التدريبات التي حضرها (23) لاعبا، وركزت على الجوانب الخططية وكيفية تطبيقها، وبعض التدريبات الخاصة والجماعية. 

بينما تدرب اللاعب "سجاد محمد مهدي" بمفرده بعد إصابة بسيطة تعرض لها في وقت سابق، كما شهدت الوحدة التدريبية حضور رئيس نادي الصناعات الكهربائية "علي خلف" الذي أشاد بالعمل الواضح من قبل الجهاز الفني لتطوير قدرات اللاعبين وخلق جيل جديد للكرة العراقية، متمنيا أن يحقق هذا المنتخب نتائج إيجابية في النهائيات الآسيوية.