رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية المصرية: وقوع ضحيتان مصريتان بتركيا.. ولا ضحايا مصريين بسوريا

نشر
الأمصار

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة شكلت غرفة عمليات على الفور للتواصل مع سفارتي مصر في تركيا وسوريا بعد حدوث الزلزال بالدولتين.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، خلال تصريحاته تلفزيونية، أن القوائم الرسمية حتى الآن لا تتضمن أسماء مصريين في ضحايا الزلزال بتركيا ولكن نعلم أن الكوارث بهذا الحجم قد لا تخلو من ضحايا.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية: للأسف علمنا أن هناك ضحيتين مصريتين في اسكندرون بتركيا، ويجري التعامل مع الأمر، موضحًا أن السفارة المصرية على تواصل مباشر للاطئمنان على وضع المصريين هناك.

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن هناك طلاب مصريين يدرسون في تركيا وهناك تواصل على مدار الساعة معهم لطمأنة ذويهم، متابعا: لا ضحايا مصريين في زلزال سوريا، وهناك مصاب والسفارة تتواصل معه، وحتى الآن لا يوجد أي ضحايا.

 

اقرأ أيضًا..

وصول طائرتين مصريتين محملتين بالمساعدات لمطار أضنة التركي


وصلت طائرتين مصريتين، إلى مطار أضنة التركي محملتين بأدوية ومساعدات طبية لمتضرري الزلزال.

 

وفى وقت سابق أجرى سامح شكري وزير الخارجية، اتصالاً مع وزير خارجية تركيا "مولود تشاووش أغلو"، الاثنين، وذلك لتقديم العزاء لحكومة وشعب تركيا فى ضحايا الزلزال المروع الذي تعرضت له تركيا، ونقل خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية أخطر نظيره التركي أن مصر قررت توجيه مساعدات إغاثية عاجلة تضامناً مع الدولة التركية والشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الكارثة، متمنياً نجاح جهود الإنقاذ الجارية.

من ناحية أخرى، وصل هاني سويلم وزير الموارد المائية والري المصري والوفد الفنى المرافق له، اليوم، إلى دولة بوروندي في ثاني محطات جولته الخارجية بدول حوض النيل. وتمتد الزيارة الرسمية لمدة يومين.

واستقبل الوفد المصري سانكتوس نيراجيرا وزير البيئة والزراعة والثروة الحيوانية بدولة بوروندى، وذلك بحضور السفير ياسر العطوى سفير جمهورية مصر العربية بدولة بوروندي.

وتقرر عقد الدكتور سويلم جلسة مباحثات موسعة مع نظيره البوروندى لبحث سبل تعزيز العلاقات المصرية البوروندية في مجال الموارد المائية والري.