رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سالم الدوسري رجل مباراة الهلال وفلامنجو بكأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

حصد سالم الدوسري، لاعب نادي الهلال، جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه ضد فلامنجو البرازيلي بعدما قاد فريقه للتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية، إثر فوزه التاريخي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "طنجة"، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، في البطولة التي تستضيفها المغرب.

 

وبات سالم الدوسري أول لاعب سعودي يتمكن من التسجيل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية وخامس لاعب في تاريخ البطولة بعد حسين الشحات ورونالدو وميسي وجاريث بيل.

 

اقرأ أيضًا..

مونديال الأندية.. الهلال السعودي إلى النهائي بعد الفوز على فلامنجو


تأهل نادي الهلال السعودي، إلى نهائي مونديال الأندية، بعد فوزه الكبير على فريق فلامنجو البرازيلي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وينتظر الهلال الفائز من مباراة الغد، بين الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني.

سجل أهداف الهلال، سالم الدوسري من ركلتي جزاء، في الدقيقتين 4 و 45، وأضاف لوسيانو فيتو الهدف الثالث في الدقيقة 70.

بينما أحرز هدفي الفريق البرازيلي، اللاعب بيدرو في الدقيقة 20، والدقيقة 91.

وجاءت تشكيلة الهلال على النحو التالي:-

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد، جانج هيون سو، علي البليهي، خليفة الدوسري.

خط الوسط: جوستافو كويلار، أندريه كاريلو، لوسيانو فييتو، سالم الدوسري.

خط الهجوم: موسى ماريجا، أوديون إيجالو.

على الجانب الآخر جاءت تشكيلة فلامنجو كالآتي:

حراسة المرمى: سانتوس.

خط الدفاع: ماثيوزينيو - دافيد لويز - بيريرا - لوكاس.

خط الوسط: مايا - جيرسون - ريبيرو - دي أراسكايتا.

خط الهجوم: جابرييل بارابوسا - بيدرو.

وتأهل الهلال السعودي إلى نصف نهائي البطولة بعد فوزه على المستضيف الوداد المغربي بركلات الترجيح، عقب التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي، فيما يشارك فلامنجو من هذا الدور مباشرة.

من ناحية أخرى، حقق يوفنتوس فوزا كبيرا، على نظيره ساليرنيتانا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب أريكي، ضمن الأسبوع 21 من الدوري الإيطالي.

أهداف يوفنتوس كانت عن طريق كلا من، فلاهوفيتش في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، وسجل نفس اللاعب في الدقيقة 47، بينما سجل  كوستيتش هدفا لليوفي في الدقيقة 45.

ارتفع رصيد يوفنتوس إلى النقطة 26 في المركز العاشر، بينما توقف رصيد ساليرنيتانا عند النقطة 21، يحتل بها المركز السادس عشر.

وعوقب اليوفي في الأيام القليلة الماضية، بخصم 15 نقطة من رصيده ببطولة الدوري الإيطالي، بجانب إيقاف عدد من المسؤولين السابقين والحاليين بالنادي، وعلى رأسهم أندريا أنييلي رئيس النادي السابق، وبافيل نيدفيد نائب الرئيس السابق.