رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين وقطر.. اجتماع لوضع آليات المباحثات الثنائية‎‎

نشر
الأمصار

عقد اجتماع بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الثلاثاء بين وفدين من مملكة البحرين ودولة قطر.

وترأس وفد مملكة البحرين الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، كما ترأس وفد دولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.


وتناول الاجتماع وضع الآليات والاجراءات اللازمة لإطلاق مسار المباحثات على مستوى اللجان الثنائية وفقاً لما تضمنه بيان العلا الصادر عن قمة العلا بالمملكة العربية السعودية الصادر في الخامس من يناير 2021م، لإنهاء الملفات الخاصة المعلقة بينهما.

كما أكد الجانبان على أهمية العمل والتعاون بين البلدين الشقيقين بما يعزز العلاقات الأخوية ويحقق تطلعات شعبيهما في الأمن والاستقرار والتنمية، ويدعم مسيرة العمل المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أخبار أخرى…

البحرين تؤكد مساندتها لجهود تحقيق مزيد من التعاون مع دول الخليج

أكد وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، مساندة بلاده لجهود الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لكل ما من شأنه تحقيق مزيد من التعاون والتكامل الخليجي.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) اليوم أن تأكيد وزير الخارجية البحريني جاء خلال اتصال هاتفي من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، وأعرب الزياني عن خالص التهاني للبديوي بمناسبة توليه منصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتمنياته له بالتوفيق والسداد في أداء المهام الموكلة إليه ودفع مسيرة العمل الخليجي المشترك نحو أهدافها السامية تحقيقا لتوجيهات قادة دول المجلس.

من جهته، أعرب البديوي عن اعتزازه بثقة قادة دول المجلس لتولي منصب الأمين العام لمجلس التعاون، مؤكدا عزمه على بذل كافة الجهود بالتعاون والتنسيق مع المجلس الوزاري لتعزيز التعاون الخليجي المشترك في مختلف المجالات.

أخبار أخرى..

بورصة البحرين تطلق النسخة الثالثة من برنامج "أسواق المال للتدريب المهني"

أعلنت بورصة البحرين، السوق متعددة الأصول ذات التنظيم الذاتي، عن إطلاق النسخة الثالثة من برنامج (أسواق المال للتدريب المهني)، الذي يضم في نسخته 10 متدربين من بين أكثر من 235 متقدم.

وتم توسعة معايير القبول لهذه النسخة من البرنامج لتشمل خريجي تخصصات تقنية المعلومات ممن يرغبون ببدء رحلتهم المهنية في مجال التحول الرقمي في قطاع رأس المال، وهو ما سيساهم في دعم رحلة التحول الرقمي في المملكة.