رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأنبار توضح خطة مشاريع قضاء راوة والجهات الممولة خلال العام الحالي

نشر
الأمصار

أعلنت محافظة الأنبار بالعراق، اليوم الثلاثاء، عن خطة المشاريع المقرر إنجازها خلال العام الحالي في قضاء راوة، فيما أوضحت الجهات الممولة.

وقال قائم مقام قضاء راوة حسين علي  إن" هناك مشاريع ضمن برنامج تنمية الأقاليم تتضمن هدم وإعادة بناء المستوصف البيطري وإنشاء محلات تجارية متفرقة لدائرة البلدية وتأهيل خط كهربائي في محطة راوة الثانية، وكذلك هدم وإعادة بناء ثانوية خولة بنت الأزور ومتوسطة راوة للبنين والتي تضم (18) صفا".

وتابع، أن" الخطة تتضمن بناء قاطع مرور راوة وبناء دائرة التسجيل العقاري في راوة وبناء دائرة التسجيل ضمن برنامج صندوق الإعمار، والذي يتضمن كذلك إكمال تأهيل الطريق الرابطة بين مركز القضاء والقرى التابعة له والمرحلة السادسة لتأهيل قنطرة صندوقية ثنائية في منطقة اللورية وإكساء طريق قرية العامرية وكذلك إكمال تأهيل قسم الحدائق مع مشتل وحدائق عامة تابع لمديرية بلدية راوة، بالإضافة إلى هدم وإعادة بناء القاعة الرياضية المغلقة لمنتدى شباب ورياضة راوة".

وأوضح، أن" المشاريع التي ستنفذ ضمن برنامج (UNDP)، في قضاء راوة تتضمن هدم وإعادة بناء الاستشارية وصالة الولادة في مستشفى راوة العام وتأهيل وتطوير شوارع رئيسة  لمديرية بلدية راوة وتنفيذ شبكة مجاري وخط أمطار كراج البلدية الحشد - المحكمة الوادي) وكذلك هدم وإعادة بناء مدرسة الاعتماد الابتدائية المختلطة وبناء مدرسة النعيم الابتدائية للبنين".

وبين، أن" الخطة تتضمن أيضا بناء شقق للأطباء العزاب في مستشفى راوة العام، وكذلك مشروع تجهیز مضخات أفقية (خنزيرة فقط) في مركز ماء راوة، وإنشاء مسبح نصف أولمبي في منتدى شباب راوة"، موضحا، أن" جميع المشاريع ستدخل الإجراءات القانونية وتنجز وتحال في الوقت القريب".

 

أخبار أخرى..

البرلمان العراقي يدعو إلى إعادة النظر في آليات عمل المصارف الحكومية والأهلية

دعا محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، يوم الثلاثاء، إلى مراقبة عمل منافذ بيع الدولار داخل المصارف وتسهيل إجراءات قروض المواطنين والفلاحين والصناعيين في البلاد.

وجاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماعاً موسعاً للجنة المالية النيابية بحضور مدير مصرف الرافدين ( علي كريم ) ومدير المصرف الزراعي ( نبيل قيس ).

ووجه المندلاوي ، في الإسراع بإعداد القوانين التي لها علاقة بمهام اللجنة ، فيما جرى مناقشة العديد من الملفات المتعلقة بالقطاع المصرفي الحكومي ومنها انهاء ملف دعاوى التعويض الخارجية والبدء بالنظام الالكتروني المصرفي الذي سيحد من جرائم الاختلاس وتسريع الاجراءات المصرفية .

كما شدد  على اهمية إعادة النظر في آليات عمل المصارف الحكومية والأهلية  ، مبيناً ضرورة استمرار التنسيق مع اللجنة المالية بهدف معرفة احتياجات نهوضها وتطوير عملها .

 

 

 

ودعا النائب الأول إلى الإسراع بإدخال النظام الالكتروني وبشكل يحد من الخروقات وتنظيم وتسريع تقديم الخدمة المصرفية , والتشديد على مراقبة وحماية منافذ بيع الدولار ودعم التسهيلات المصرفية للمواطنين وبعض الشرائح الاخرى ولا سيما الصناعيين والفلاحين.

وفي سياق أخر، تراجعت أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل، اليوم الثلاثاء، بأكثر من 3% مع انخفاض أسعار النفط عالمياً.

وانخفض خام البصرة المتوسط المصدر لآسيا 2.22 دولار بما يعادل 2.85% ليصل الى 75.57 دولاراً للبرميل الواحد.

وانخفض خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا 2.22 دولار أو ما يعادل 3.07% ليصل الى 70.02 دولاراً.


وشهدت أسعار النفط العالمية انخفاضا مع بداية الاسبوع الحالي مع ارتفاع مؤشر الدولار، ومؤشرات اقتصادية غير جيدة في أوروبا وأمريكا، قبل أن يعاود الارتفاع اليوم الثلاثاء.