رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة يفوز على القاسم بهدفين في الدوري العراقي الممتاز

نشر
الشرطة والقاسم
الشرطة والقاسم

تغلب فريق الشرطة على ضيفه القاسم بنتيجة هدفين دون رد،  في المباراة التي جرت اليوم الثلاثاء بملعب كربلاء الدولي، ضمن الجولة 15 من الدوري العراقي الممتاز.

ورفع الشرطة رصيده إلى 29 نقطة بالمركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن الطلبة المتصدر، فيما تجمد رصيد القاسم عند النقطة ال 13 بالمركز 16.

تمكن المحترف السوري محمود المواس، من تسجيل الهدف الأول لفريقه الشرطة في الدقيقة 14، بعد استغلاله لخطأ دفاعي ليضع كرته بسهولة في مرمى حارس القاسم وليد عطية.

ونجح إدريسا نيانج في مضاعفة النتيجة للشرطة في الدقيقة 64 من زمن المباراة، بعد تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء لتعانق الشباك. 

ولاحت عدة فرص للفريقين في الدقائق الأخيرة لكنهما لم ينجحا في تغيير النتيجة ، التي حسمها الضيوف بنتيجة (2-0).

أحداث مؤسفة في المباراة:

شهدت مباراة القاسم وضيفه الشرطة، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة ال 15 من الدوري العراقي الممتاز، أحداثا مؤسفة قبل نهاية الشوط الأول، بعد اندلاع شجار بين الجهازين الفنيين، وسط فوضى عارمة بملعب كربلاء الدولي.
 
وجاءت شرارة البداية، بعد عنف واضح من قبل مدافع القاسم عمار داخل، تجاه مهاجم الشرطة، المحترف السوري محمود المواس، لتندلع الأحداث خاصة بعد الاعتراضات الكبيرة من قبل الجهازين الفنيين للفريقين.

 ومع تزايد الفوضى داخل الملعب، تبادل مشرف الشرطة علي الشحماني، مع مدرب القاسم، علي عبد الجبار، اللكمات، لتتحول المباراة إلى حلبة للمصارعة بين الفريقين.

وبعد توقف دام 10 دقائق، أشهر حكم اللقاء أحمد كاظم 6 إنذارات للجهازين الفنيين، مع طرد الشحماني وعبد الجبار.

من جهة أخرى، أكدت إدارة الشرطة، اليوم الثلاثاء، أن لاعب المنتخب العراقي آسو رستم، المنضم حديثا لصفوف الفريق، لن يشارك في المباريات المقبلة، لعدم حصوله على البطاقة الدولية من ناديه السابق السالمية الكويتي.

وقال عدي الربيعي، عضو مجلس إدارة الشرطة، في تصريح لبرنامج القشاش: "رستم يواجه مشكلة عدم وصول بطاقته الدولية من ناديه السابق السالمية الكويتي، وهذا الأمر يعرقل مشاركته في الدوري العراقي الممتاز".

وأضاف: "رستم لديه مستحقات مالية متأخرة، لم يسددها ناديه السابق، وما زال يجري المفاوضات مع إدارة السالمية، حول الحصول على البطاقة الدولية".

وتابع: "رستم من العناصر المهمة، وسيكون مع الفريق حال الوصول إلى تسوية مالية مع السالمية، وعقده مع الشرطة تم إرساله لاتحاد الكرة العراقي، ولا يتأثر بانتهاء فترة الانتقالات الشتوية".

وأردف: "المحترف السوري محمود المواس قادر على استعادة مستواه، والإصابة السابقة أثرت على سجله التهديفي، لكنه سيعود للمساهمة مع فريقنا، للحفاظ على اللقب".

وختم: "جاهزون لتحقيق الانتصار في مباراة اليوم أمام القاسم، وأطمئن جماهيرنا أن عودتنا للصدارة مجرد وقت".

يذكر أن آسو رستم وناصر محمدوه ألتحقا بتدريبات الفريق بمدينة كربلاء، وسيكون بإمكان الأخير المشاركة مع الفريق في المباراة المقبلة، بعد حصوله على بطاقته من ناديه السابق نفط الوسط.