رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبون لبشار الأسد: الجزائر تقف مع سوريا لتخفيف المحنة الأليمة جراء الزلزال

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لنظيره السوري بشار الأسد، وقوف الجزائر إلى جانب سوريا ومساهمتها في التخفيف من المحنة الأليمة التي يعيشها الشعب السوري جراء الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان صحفي، إن الرئيس تبون أجرى اليوم الثلاثاء، مكالمة هاتفية مع بشار الأسد "جدد له فيها باسمه وباسم الشعب الجزائري تعازيه الخالصة، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا"، كما أكد وقوف الجزائر ومساهمتها في التخفيف من هذه المحنة على الشعب السوري الشقيق.

وأوضحت الرئاسة أن الأسد شكر تبون، على "موقفه الأخوي النبيل المتضامن"، معربا عن تقديره الكبير للتضامن المتأصل في الشعب الجزائري، لاسيما وأن "الجزائر أول من استجاب لنداء المساعدة، وأن سوريا تدرك في مثل هذه الظروف، مواقف وخصال الشعب الجزائري ولن تتردد في طلب أي مساعدة من الشقيقة الجزائر". 

أخبار أخرى..

رئيس الجزائر يوجه برفع قدرة تخزين الطاقة الشمسية

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بتكثيف الأبحاث العلمية المشتركة مع أكبر المؤسسات العالمية المتخصصة للرفع من قدرة تخزين الطاقة الشمسية، وفق برنامج منسق بين وزارتي الطاقة والتعليم العالي تكون أهدافه محددة بدقة، وفتح المجال للجامعات الخاصة وفق معايير ومقاييس عالمية بما فيها المنشآت، مع إمكانية تمويل بنكي لتجسيدها.

وجدد الرئيس الجزائري، التزام بلاده بالوقوف إلى جانب الشباب ومساعدة المؤسسات الناشئة، بهدف تطويرها، وتوفير بيئة ملائمة تساهم في بعث الاقتصاد.

تبون يوجه تعليمات بطباعة وتوزيع مصحف الجزائر للبراي مجاناً داخل وخارج الوطن

 

ووجه رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، خلال ترأسه الاحد، اجتماعا لمجلس الوزراء، تعليمات "بطباعة وتوزيع مصحف الجزائر للبراي، داخل الوطن وخارجه، مجانا".

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية صدر عقب اجتماع مجلس الوزراء، ان رئيس الجمهورية وجه تعليماته, تعقيبا على عرض ملف مصحف الجزائر للبراي من طرف الوزير الاول،  "بطباعته وتوزيعه، داخل الوطن وخارجه، مجانا، بما في ذلك لمسجد باريس حتى يستفيد منه أفراد الجاليات المسلمة, من كل أرجاء العالم, المقيمة بفرنسا, على أن يطبع عليه علم الجزائر، وعبارة +يوزع مجانا+".

 

رئيس المجلس الجزائري لحقوق الإنسان يستقبل سفير فيتنام لدى الجزائر

وأستقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان الجزائري، عبد المجيد زعلاني، اليوم الأحد، سفير فيتنام لدى الجزائر، نغويان ثانث فينه، في لقاء تم خلاله التأكيد على علاقات الصداقة والتضامن التي تربط بين البلدين، حسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة.

وفي مستهل زيارة المجاملة التي أداها لرئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أكد ثانث فينه على "قوة الروابط الأخوية" التي تجمع الدولتين والشعبين، مذكرا بأن بلاده كانت من أولى الدول التي اعترفت بالحكومة الجزائرية المؤقتة سنة 1958.