رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيمار على رأس قائمة باريس لمواجهة مارسيليا بكأس فرنسا

نشر
الأمصار

أعلن المدرب كريستوف جالتييه، المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان، قائمة الفريق المستدعاة لمواجهة نظيره ضد فريق مارسيليا مساء غدا الأربعاء في كلاسيكو تاريخي ببطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2022-2023.

ويحتضن ملعب "فيلودروم" كلاسيكو مارسيليا ضد باريس سان جيرمان في العاشرة والربع مساء غدا الأربعاء ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس فرنسا .

وضمت قائمة الفريق الباريسي 20 لاعباً من باريس سان جيرمان لخوض مواجهة دور الـ16 من كوبيه دي فرانس ، ضد أولمبيك مرسيليا ، الأربعاء 7 فبراير علي ستاد فيلودروم.

وجاءت قائمة  باريس سان جيرمان للكلاسيكو كالتالي:

جيانلويجي دوناروما، أشرف حكيمي،  سيرجيو راموس،  ماركينيوس،  ماركو فيراتي،  فابيان رويز، نيمار ، خوان بيرنات،  دانيلو بيريرا،  سيرجيو ريكو، فيتينا،  نونو مينديز، كارلوس سولير، تيموثي بيمبيلي،  ليونيل ميسي،  الشادايلي بيتشيابو، وارن زائير-إيمري، إسماعيل الغربي،  هوجو إكيتيك، ألكسندر ليتلييه.

وتأهل نادي باريس سان جيرمان لدور الت 16 بالكأس بعدما اكتسح نظيره بايس دي كاسل بنتيجة 7-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس فرنسا الموسم الجاري 2022-2023.

في سياق متصل، فاز باريس سان جيرمان بصعوبة على ضيفه تولوز (2-1)، السبت، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "حديقة الأمراء"، فى الجولة الـ22 من منافسات الدوري الفرنسي.

تقدم برانكو فان دين بومين للضيوف في الدقيقة 20، ورد سان جيرمان بهدفين سجلهما أشرف حكيمي وليونيل ميسي في الدقيقتين 38 و58.

عزز الفريق الباريسي تصدره جدول الدوري الفرنسي، رافعا رصيده إلى 54 نقطة، بينما تجمد رصيد تولوز عند 29 نقطة في المركز الثاني عشر.

اضطر كريستوف جالتيه، مدرب بي إس جي، لإجراء تعديلات عديدة على التشكيل الأساسي، لتعويض الغيابات، مع تغيير الخطة إلى 4-4-2، بالاعتماد على ميسي وإيكيتيكي كرأسي حربة.

زاد الطين بلة بخروج ريناتو سانشيز مصابا بعد 12 دقيقة فقط، ليدفع جالتيه بالمدافع الشاب، بيتشابو، ويتقدم دانيلو للأمام ليكمل خط الوسط مع الثلاثي فيتينيا وفابيان رويز وسولير.

لم ينجح بي إس جي في تشكيل خطورة كافية على منافسه، حيث اقتصرت محاولاته الهجومية على تسديدات غير مؤثرة من ميسي وفابيان رويز.