رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هزة أرضية في محافظة صلاح الدين

نشر
الأمصار

ذكر مصدر محلي في العراق، أن هزة أرضية ضربت فضاء بيجي في محافظة صلاح الدين.

 

وأشار المصدر، في تصريح لقناة "السومرية" الفضائية العراقية، إن أهالي قضاء بيجي أبلغوا عن تعرض القضاء لهزة أرضية دون معرفة قوتها. 

 

وأضاف المصدر أن أهالي قضاء الشرقاط أبلغوا أيضا عن حدوث هزة أرضية.

 

يذكر أن زلزالًا مدمرًا ضرب أمس مناطق جنوب تركيا وشمال ووسط سوريا، كما طال مناطق شمال وشرق لبنان وعمت ارتداداته منطقة شرق المتوسط، مخلفًا حتى الآن مئات الضحايا ودمارًا كبيرًا.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الكهرباء العراقي يبحث مع البنك الدولي إمكانية تمويل مشاريع الطاقة المتجددة


بحث وزير الكهرباء العراقي، زياد علي فاضل، الأثنين، مع البنك الدولي إمكانية تمويل مشاريع الطاقة المتجددة.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء العراقية، ان "وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل ترأس اليوم الاثنين ، اجتماعاً حيوياً مهماً مع فريق البنك الدولي لبحث إمكانية وألية تمويل عدد من المشاريع المهمة لأنشاء المحطات ومشاريع الطاقات المتجددة ، تماشياً مع التوجهات العالمية للحد من التلوث البيئي ومعالجة الاحتباس الحراري ، وتناغماً مع مساعي الوزارة الكبيرة لمواكبة الطلب المتزايد على الطاقة".

وقال فاضل للوفد بحسب البيان، ان "البدايات ضرورية بمثل هذا النوع من المشاريع خصوصاً مع فرق ومنصات معتمدة وعالمية كالبنك الدولي "، لافتا الى انه "قدر تعلق الامر بنا نحن نشيد بدعمكم في المساهمة بتمويل مشاريع عدة كانت قد تمثلت بإعادة اعمار المناطق المدمرة والتي عانت من التخريب من العصابات التخريبية ".

وتابع، إن "إجراءاتنا ستكون مستوفية للضروريات التي تهيئ للمشاركة ذات الموثوقية معكم ،خصوصاً وإن الوزارة ماضية بمشاريع كبرى لتنويع مصادر الطاقة" .

من جانبه، اعرب الوفد الضيف عن ارتياحه للطرح الشفاف والمهني من قبل الوزير، وابدى إستعداده للمضي مع وزارة بحجم الكهرباء لأفاق ومشاريع واعدة ".

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الاثنين، حرص العراق على إدامة العلاقات مع الأصدقاء.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف والوفد المرافق له"، لافتا إلى، أن" لافروف نقل تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى رئيس مجلس الوزراء، ورغبة روسيا في إدامة العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في مجالات متعددة".

وأكد السوداني، بحسب البيان،" حرص روسيا على أمن العراق واستقراره، والإشادة بجهود العراق في محاربة الإرهاب، ودوره الريادي في تخفيف التوترات بالمنطقة".

وأعرب رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء عن "حرص العراق على إدامة العلاقات مع الأصدقاء"، مبينا، أن" الحكومة تتحرك في مجال العلاقات الخارجية من منطلق المصالح المتبادلة والشراكات المستدامة".