رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. مجلس الدولة يُجيز 28 مرشحاً للمناصب السيادية

نشر
الأمصار

صوت أعضاء المجلس الأعلي للدولة في ليبيا، اليوم الاثنين، باختيار 28 مرشحاً للمناصب السيادية من المرشحين الذين كانوا تقدموا لشغل تلك المناصب.

وأعلن رئيس المجلس خالد المشري، نتائج تصويت الأعضاء على المرشحين لتولي المناصب السيادية، والتي أسفرت عن إجازة 28 مرشحًا لكل من رئاسة ديوان المحاسبة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات ونائب محافظ مصرف ليبيا المركزي ووكيل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وأجاز المجلس7 مترشحين لمنصب رئيس ديوان المحاسبة وهم: محمد تكالة، وعادل كرموس، ورضا قرقاب، وعلي النقاصة، ومحمد الزكار، وحمزة حمير، وأحمد ضو.

كما أجاز المجلس أسماء 7 مترشحين لمنصب وكيل هيئة مكافحة الفساد هم: رياض عبدالهادي وميلاد عمران وجازية المسماري ومحمود أبوسلوم وناجي بورقيقة وأيمن القماطي وإدريس طيب

كما صوّت المجلس على إجازة 7 مترشحين لمنصب نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي هم سليمان العزابي وعبدالمجيد الماقوري ومحمد بن يوسف ومختار الطويل وسعد القمودي وميلاد الساحلي وساسي السائح.

وصوت المجلس أيضًا على إجازة 7 مترشحين لمنصب رئيس المفوضية العليا للانتخابات هم: صلاح الدين الكميشي ويحيى الجديد والعارف الخوجة وناجي السيد والعارف التير وفرج الصويعي ومحمد درباق. ومن المقرر أن يرسل المجلس المرشحين الذين تم اختيارهم إلى مجلس النواب لاختيار واعتماد أحدهم لكل منصب.

 

أخبار أخرى.. 

"الرئاسي الليبي" يُعزي الرئيس التركي في ضحايا الزلزال

 

الأمصار

 

أعرب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي اليوم الإثنين، عن تعازيه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية "وال" أن ذلك جاء في برقية تعزية أرسلها المنفي، للرئيس أردوغان سائلا الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

 

الدبيبة يعزي سوريا وتركيا ولبنان في ضحايا الزلزال

 

الأمصار

 

عزى رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايته، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الإثنين، سورية وتركيا ولبنان في ضحايا الزلزال الذي ضرب الدول الثلاث فجر اليوم وأسفر عن مئات القتلى والجرحى.

وقال الدبيبة، في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أعزي أشقاءنا بسورية وتركيا ولبنان في ضحايا الزلزال الأليم، رحمهم الله جميعا، وشفى جراح المصابين، وكتب السلامة والنجاة لمن لا يزالون عالقين تحت الأنقاض».

الدبيبة يؤكد تضامن ليبيا مع الدول الثلاث

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة تضامن ليبيا التام معكم في هذا المصاب الجلل، وقال «دعواتنا لأهلنا في المناطق المتضررة بالسلامة والعافية».

 

وضرب زلزال عنيف بلغت قوته 7.9 درجة وسط تركيا وشمال غرب سورية اليوم الإثنين، مما أسفر عن مصرع المئات إذ انهارت مبان في المنطقة التي تكسوها الثلوج، فيما بدأ البحث عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض. وشعر سكان قبرص ولبنان بالزلزال الذي وقع في وقت مبكر من صباح اليوم.

وناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، خطة الحكومة للتنمية للعام 2023.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، عادل جمعة، ومدير الإدارة العامة للرقابة على القطاع السيادي، رضا قرقاب، المشروعات الاستراتيجية منها الملاعب الرياضية في مختلف الأقاليم الليبية، والمدارس التعليمية، واستكمال المشاريع التي شرعت الحكومة في إنشائها خلال السنة الماضية.