رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. رياح باردة تضرب البلاد وأمطار رعدية خلال ساعات

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، اليوم الاثنين، استمرار تأثير الهواء البارد على كافة الأنحاء؛ حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية على شمال البلاد تزيد من الإحساس ببرودة الطقس، كما تتكاثر السحب المتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تتقدم تدريجيا إلى الداخل مع الوقت. 

وحذرت الأرصاد من تعرض المحافظات خلال الساعات المقبلة لأجواء باردة إلى شديدة البرودة على كافة الأنحاء.

وصف تفصيلى لحالة الطقس المتوقعة

- انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء. 

- نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى  والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه وسيناء شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد .

- اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط ومن المتوقع ارتفاع الموج من (٦:٤أمتار)

- أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تكون رعدية أحيانا،  قد تغزر أحيانا على مناطق من: (الإسكندرية-البحيرة-كفرالشيخ-دمياط-بورسعيد ).

- أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه ووسط سيناء تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

نصائح للمواطنين وأصحاب الأمراض الصدرية

وطالب شاهين المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية وعدم الوجود بجوار أعمدة إنارة أو كابلات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

ودعا أصحاب الأمراض الصدرية وكبار السن خصوصا المقيمين في الأماكن التي تكثر بها الأتربة العالقة إلى تجنب التعرض المباشر لها، والالتزام بارتداء الكمامات

 

أخبار أخرى..

مصر تُرسل مساعدات عاجلة تضامنًا مع تركيا في مواجهة تداعيات الزلزال

 

الأمصار

 

صرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري وزير الخارجية أجرى اتصالاً مع وزير خارجية تركيا "مولود تشاووش أغلو"، اليوم 6 فبراير الجاري، وذلك لتقديم العزاء لحكومة وشعب تركيا فى ضحايا الزلزال المروع الذي تعرضت له تركيا، ونقل خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية أخطر نظيره التركي أن مصر قررت توجيه مساعدات إغاثية عاجلة تضامناً مع الدولة التركية والشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الكارثة، متمنياً نجاح جهود الإنقاذ الجارية.

واختتم السفير أبو زيد تصريحاته، مشيراً إلى أن وزير خارجية تركيا تلقى اتصال السيد سامح شكري بكل تقدير وامتنان، معرباً عن شكر بلاده للتضامن الذي أظهرته مصر مع تركيا فى هذه الكارثة المروعة.