رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد القطري لكرة القدم يعلن إيقاف عبد الكريم حسن

نشر
عبد الكريم حسن
عبد الكريم حسن

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم، إيقاف عبد الكريم حسن، لاعب منتخب قطر، لأجل غير مسمى، وخصم 50 بالمائة من راتبه وتوجيه تحذير له وغرامة قدرها 200 ألف ريال.

جاء ذلك في بيان للاتحاد عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" بناء على التقرير المرسل من إدارة المنتخبات الوطنية إلى الأمانة العامة بالاتحاد. واستنادا على ما جاء في البند رقم "2" من المادة "22" من لائحة احتراف لاعبي كرة القدم المحليين 2022/ 2023 فقد تقرر خصم 50 بالمائة من راتب كل من اللاعبين عبد الكريم حسن وبسام الراوي ومحمد وعد.

كما قرر الاتحاد بناء على تقرير لجنة المنتخبات إيقاف اللاعب عبد الكريم حسن لأجل غير مسمى وقررت لجنة الانضباط واستنادا الى المادة 77/4 والمادة 44/ 1و2 توجيه تحذير الى اللاعب عبد الكريم حسن وغرامة مالية مقدارها 200 ألف ريال، الى جانب توجيه تحذير للاعبين بسام الراوي ومحمد وعد وغرامة مالية 100 ألف ريال و50 ألف ريال على التوالي.

الجدير ذكره أن نادي السد كان قد أعلن يوم 21 ديسمبر الماضي، عن استبعاد لاعب الوسط عبد الكريم حسن نهائيا من صفوف الفريق الأول، وعلل النادي هذا الاستبعاد لفكر اللاعب الذي لا يتوافق مع أهداف وتطلعات الفريق في المرحلة القادمة.

وكان الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم قد أكد في وقت سابق، العقوبة التي ستصدر بحق اللاعب عبد الكريم حسن، مشيرا الى أن قرار نادي السد باستبعاد اللاعب نهائيا منفصل عن قرار اتحاد كرة القدم.

وكان حسن، الفائز بلقب أفضل لاعب في آسيا في العام 2018، قد شارك مع المنتخب القطري في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 التي اختتمت في 18 ديسمبر الجاري، كما توج بالعديد من الألقاب مع المنتخب القطري أبرزها كأس آسيا 2019، إلى جانب حصوله على عدة ألقاب مع فريق السد، آخرها لقب الدوري القطري دوري نجوم QNB الموسم الماضي.

كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب قطر:

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم رسميا، اليوم الإثنين، تعيين البرتغالي كارلوس كيروش، مديرا فنيا للمنتخب الأول.

وأصدر الاتحاد القطري بيانا عبر حسابه على "تويتر"، قال فيه: "البرتغالي كيروش مدربا للعنابي".

وأضاف: "كل التوفيق للمدرب مع كتيبة منتخبنا الوطني".

وكان الاتحاد القطري قد أعلن في وقت سابق، رحيل مدربه الإسباني فيليكس سانشيز عن تدريب المنتخب الأول، وذلك بعد انتهاء تعاقده مع العنابي بنهاية العام الماضي.

وودع منتخب قطر بطولة كأس العالم الماضية، على أرضه، من دور المجموعات، بدون أي نقاط.

وقاد كيروش منتخب إيران، في مونديال قطر الأخير، وغادر أيضا من دور المجموعات، في مجموعة ضمن إنجلترا وأمريكا وويلز.

وتشير بعض التقارير، إلى أن العقد الذي أمضاه كيروش يمتد لغاية مونديال 2026، الذي سيقام في أمريكا وكندا والمكسيك .

وحضر المدرب البرتغالي، مباراتين في الدوري القطرين خلال الجولة ال13، حيث تابع ديربي الكرة القطرية الذي جمع بين الريان والعربي، والذي انتهى بفوز هذا الأخير بنتيجة 3/0، ثم مباراة التي فاز فيها المرخية على قطر بنتيجة 4-0 .

وسيخوض كيروش أول تحد له مع العنابي، في شهر يوليو المقبل، خلال بطولة الكأس الذهبية 2023، بدعوة خاصة من اتحاد أمريكا الشمالية (الكونكاكاف)، بعد أن شارك في النسخة الماضية 2021 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويملك كارلوس كيروش خبرة كبيرة في مشواره التدريبي، درب فيه المنتخب البرتغالي في 1991 -1993، وبعدها أشرف على تدريب مدريد في موسم 2003-2004، كما كان مساعدا لأليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد بين 2004، 2008.

ودرب أيضا المنتخب الإيراني في 3 نسخ متتالية من كأس العالم، في البرازيل 2014، وروسيا 2018، وقطر 2022، بالإضافة لقيادته للمنتخب المصري، الذي وصل معه لنهائي كأس أمم أفريقيا 2021، وخسر اللقب بركلات الترجيح أمام السنغال.