رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تُرسل مساعدات عاجلة تضامنًا مع تركيا في مواجهة تداعيات الزلزال

نشر
الأمصار

صرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري وزير الخارجية أجرى اتصالاً مع وزير خارجية تركيا "مولود تشاووش أغلو"، اليوم 6 فبراير الجاري، وذلك لتقديم العزاء لحكومة وشعب تركيا فى ضحايا الزلزال المروع الذي تعرضت له تركيا، ونقل خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية أخطر نظيره التركي أن مصر قررت توجيه مساعدات إغاثية عاجلة تضامناً مع الدولة التركية والشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الكارثة، متمنياً نجاح جهود الإنقاذ الجارية.

واختتم السفير أبو زيد تصريحاته، مشيراً إلى أن وزير خارجية تركيا تلقى اتصال السيد سامح شكري بكل تقدير وامتنان، معرباً عن شكر بلاده للتضامن الذي أظهرته مصر مع تركيا فى هذه الكارثة المروعة.

 

أخبار أخرى..

لمواجهة آثار الزلزال..

السيسي يعلن استعداد مصر لإرسال مساعدات لسوريا وتركيا

 

الأمصار

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، استعداد بلاده لإرسال مساعدات لسوريا وتركيا لمواجهة آثار الزلزال.

وفي سياق أخر، كد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الزيارة الأولى للرئيس الكرواتي "زوران ميلانوفيتش" إلى مصر ستساهم في الارتقاء بآفاق العلاقات إلى مستوى أرحب وأكثر تميزًا، منوها بالعلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين والتي شهدت استضافة مصر حوالي 30 ألف لاجئ كرواتي بمخيم "الشط" أثناء الحرب العالمية الثانية.

وشدد الرئيس السيسي- فى كلمة خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس كرواتيا، بقصر الاتحادية اليوم الاثنين- على أهمية العمل من أجل النهوض بالتعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري مع كرواتيا.. وقال إن "حجم التبادل التجاري لا يتناسب حاليا مع مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين والتي نتطلع لتطويرها خاصة بعد أن أصبحت كرواتيا أحد الأبواب الجنوبية للاتحاد الأوروبي، مما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري من جانب وتعزيز أمن الطاقة في منطقة جنوب ووسط أوروبا من جانب آخر".

ورحب الرئيس السيسي فى مستهل المؤتمر الصحفي بنظيره الكرواتي، وتوجه بالتهنئة لجمهورية كرواتيا رئيسًا وحكومةً وشعبًا؛ على انضمامها مؤخرًا لمنطقتي "الشنجن" و"اليورو"، اعتبارًا من أول يناير 2023 الأمر الذي يأتي تتويجًا لمسيرة كرواتيا ونجاحاتها، على صعيد الاندماج داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي.