رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في السودان الإثنين 6 فبراير 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر صرف العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الاثنين في السوق الموازي وسط الخرطوم وشمل الاستقرار أيضا أسعار العملات لدى غالبية البنوك عدا بنك واحد فقط .

وقد استقر سعر الدولار في السودان اليوم الاثنين 6 فبراير 2023، حيث جرى تداول متوسط سعر الدولار في السوق الموازي عند مستوى 590 جنيها وقام بنك الخليج برفع صرف الدولار الى 585.02 جنيها .
وفي السياق، أعلنت وزارة المالية، رسميا، بدء التخويل بالصرف على موازنة الدولة للعام 2023، ابتداءً من الخميس الماضي.

ومن جانبه، كشف وكيل الوزارة، عبد الله إبراهيم، في تصريح صحافي لإعلام الوزارة، عن بدء تخويل صلاحيات الصرف على الموازنة للوحدات الحكومية اعتباراً من يوم غدٍ الخميس؛ على أن تستلم الوحدات إذن التخويل بالصرف من جهات الاختصاص بوزارة المالية صباح الغد.


أخبار أخرى…

ارتفاع سعر الجنيه الإسترليني أمام الدينار الليبي

ارتفع سعر العملة البريطانية أمام الدينار الليبي في السوق الرسمية، اليوم الإثنين، مقارنة بتعاملات أمس الأحد.

وصعد سعر الجنيه الإسترليني إلى 5.77 دينار مقابل 5.76 دينار أمس، حسب النشرة الرسمية الصادرة عن المصرف المركزي.

في حين ثبت متوسط سعر الدولار عند 4.78 دينار، وسعر اليورو عند 5.16 دينار.

أسعار الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار التونسي

وعلى صعيد العملات العربية، استقر سعر الريال السعودي عند 1.27 دينار، والدرهم الإماراتي عند 1.30 دينار، والدينار التونسي عند 1.56 دينار ليبي.

ولم يطرأ تغيير على سعر الليرة التركية التي سجلت 0.25 دينار، وسعر اليوان الصيني الذي سجل 0.70 دينار.

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ” ساميويل وربيرغ ” إلى ضرورة إيجاد إدارة شفافة لعائدات النفط في ليبيا يتم من خلالها تحقيق تطلعات الشعب الليبي.

وقال ” وربيرغ ” في تصريحات صحفية إنه يجب أن تتضمن هذه الإدارة آلية اتفاق على النفقات التي تكتسي أولوية تدابير الشفافية وخطوات لضمان الرقابة والمساءلة.

وأكد المتحدث أن بلاده مستعدة لتقديم المساعدة الفنية إذا كان هناك طلب من الأطراف الليبية للإسهام في إنشاء آلية من هذا النوع، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الامريكية مهتمة بالتعاون الاقتصادي والنفطي مع ليبيا.