رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤشرات بورصة الكويت تتباين في المستهل

نشر
الأمصار

تباينت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت، في مستهل تعاملات اليوم الاثنين؛ تزامناً مع تراجع 5 قطاعات على رأسها المواد الأساسية.

وبحلول الساعة 09:15 صباحاً بتوقيت الكويت، زاد مؤشر السوق الرئيسي 50 بـ 0.09%، وارتفع "الرئيسي" بـ0.38%، بينما تراجع "الأول" بنسبة 0.16%، وانخفض "العام" بـ0.05% عن مستوى أمس الأحد.

بلغت قيمة التداول في البورصة، في تلك الأثناء، 2.98 مليون دينار، وزعت على 14.51 مليون سهم، بتنفيذ 850 صفقة.

وشهدت الجلسة تراجع 5 قطاعات على رأسها المواد الأساسية بـ 0.70%، بينما ارتفعت 3 قطاعات يتقدمها السلع الاستهلاكية بـ 1.52%، فيما استقرت 5 قطاعات.

وجاء سهم "مراكز" على رأس الارتفاعات بواقع 6.81%، فيما تصدر "أصول" التراجعات بـ 5%.

أخبار أخرى..

الكويت وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون العسكري

بحث آمر القوة البحرية الكويتية العميد ركن هزاع العلاطي مع قائد العنصر البحري البريطاني العميد بحري فيليب دينس، تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وحسب تغريدة للسفارة البريطانية لدى الكويت عبر حسابها على "تويتر"، اليوم السبت، فإن دينس يجري زيارة رسمية إلى الكويت تهدف لإجراء مباحثات ثنائية مع القوات البحرية في الدولة الخليجية.

وذكرت السفارة أن العميد بحري البريطاني التقى آمر القوة البحرية الكويتية، والمدير العام لخفر السواحل الكويتي اللواء بحري طلال المونس خلال زيارته للكويت.

وأوضحت السفارة أن اللقاء تناول مناقشات مثمرة حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

يذكر أن البحرية الكويتية أعلنت، في أغسطس الماضي، عن تعاون وثيق مع البحرية الملكية البريطانية للقيام بمهام مشتركة لتأمين وحماية المياه الدولية.

واستقبل ميناء الشويخ الكويتي، في أغسطس الماضي، البارجة "إتش إم إس ميدلتون" الملكية التابعة للقوات البحرية البريطانية، بمراسم رسمية تؤشر على مدى العلاقات التي تربط الكويت مع المملكة المتحدة.

وقالت قائدة القوات البحرية الملكية البريطانية الضابطة جيما بريتون، لوكالة الأنباء الكويتية وقتها، إن البارجة قامت بتدريبات ومناورات حربية مشتركة مع سفينة "فيلكا" التابعة للبحرية الكويتية في قاعدة بحرية بحرينية قبيل وصولها إلى الكويت ورسوها في ميناء الشويخ.

 

وأعربت بريتون عن تطلّع البحرية البريطانية لمزيد من التدريبات المشتركة مع القوات البحرية الكويتية في السنوات المقبلة.