رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق الدراسة في أنقرة واسطنبول لسوء الأحوال الجوية

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات التركية، اليوم الاثنين، تعليق الدراسة في العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول وإلغاء عشرات الرحلات الجوية، بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وقال والي إسطنبول على يرلي قايا، إن الولاية قررت تعليق التعليم الأساسي والثانوي لمدة يوم واحد، بحسب وكالة «الأناضول» الرسمية.

 

ويتوقع أن تشهد إسطنبول عاصفة قوية وهطول ثلوج وأمطار الأمر الذي سينعكس سلبا على الحياة اليومية، وفق نص البيان.

 

بدوره، قال والي أنقرة واصب شاهين، إنه سيتم تعليق الدراسة يوم الاثنين للمدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية والحضانة.

 

اقرأ أيضًا..

تركيا تعلن عن اجتماع عسكري مع سوريا وروسيا الشهر الحالي


أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن الوفود العسكرية لتركيا وسوريا وروسيا ستعقد اجتماعا خلال فبراير في إطار تطوير الحوار الثلاثي الذي انطلق في نهاية العام الماضي.

وقال أكار لصحيفة “سوزجو” التركية، اليوم الأحد: “في فبراير، استكمالاً للقاء الثلاثي بصيغة سوريا-روسيا-تركيا، ستجتمع وفود فنية من وزارات الدفاع والاستخبارات، والحوار سيستمر”.

ولم يذكر الوزير التركي أي تفاصيل عن موعد ومكان الاجتماع.

يُذكر أنه في 28 ديسمبر الماضي، عُقدت في موسكو مشاورات بين وزراء دفاع روسيا وسوريا وتركيا، في إطار عملية تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق، حيث ترى أنقرة أن هذه المشاورات يمكن أن تخلق أرضية لتسوية سياسية شاملة للوضع في سوريا، بما في ذلك تسوية مشكلة اللاجئين.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 15 ديسمبر الماضي، أنه اقترح لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، عقد اجتماع ثلاثي بمشاركة الرئيس السوري بشار الأسد، على أن تسبق هذه القمة مفاوضات على مستوى ممثلي الأجهزة الأمنية ووزراء الدفاع والخارجية.

من ناحية أخرى، أفادت قناة "TGRT" بمصرع 8 أشخاص وإصابة 36 آخرين جراء انقلاب حافلة ركاب على طريق سريع في ولاية أفيون قره حصار في جنوب تركيا.

 

وأضافت القناة أن حافلة الركاب كانت في طريقها من مدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا إلى مدينة بودروم الساحلية في غرب البلاد، وفقا لروسيا اليوم.

وتابعت: "أسفر الحادث الذي وقع بالقرب من قرية خيدرلي بولاية أفيون قره حصار الجنوبية عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 36 آخرين. وتستمر حاليا محاولات انتشال 3 أشخاص من تحت حافلة الركاب المنكوبة".