رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. حكم قضائي بسجن اثنين خطفا شخصا وصوراه عاريا

نشر
الأمصار

أيدت محكمة التمييز الأردنية قرار حبس متهمين 10 سنوات، بعد إدانتهما باختطاف شخص وتصويره عاريا، وإجباره على عض حذائه وسب نفسه.

ووجهت المحكمة للمتهمين اتهامات بالخطف، والسرقة، واغتصاب توقيع، والتهديد، والابتزاز، وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

 

اعتدوا عليه بسبب خلاف بينهم


وكشفت تفاصيل القضية أن 3 متهمين، توفي أحدهم لاحقا، التقوا مع الضحية بجانب منزل أحدهم، وبسبب خلاف بينهم، قاموا بالاعتداء عليه، إلا أن المارة تمكنوا من إنقاذه.

وأوضحت أن الضحية توجه بعدها إلى منطقة أخرى، إلا أن المتهمين الثلاثة لاحقوه، وقاموا بصدمه بمركبتهم، ثم وضعوه داخل صندوق السيارة وساروا به لمدة ربع ساعة، بعدها أنزلوه في متنزه غير مأهول بالسكان.

 

عرضوا الفيديو عليه وهددوه بنشره

 

وبدأت عملية الاعتداء عليه بعد إجباره على خلع كامل ملابسه، وتصويره عاريا، ثم تصويره وهو يعض على حذائه ويسب نفسه بألفاظ نابية، بالإضافة على إجباره للتوقيع على 10 إيصالات قيمتها 50 ألف دينار.

وسرق المتهمون من محفظة الضحية مبلغ 180 دينارا، وعرضوا الفيديو عليه وهددوه بنشره والمطالبة بقيمة الإيصالات إذا أخبر أحد بالأمر أو أخطر الأجهزة الأمنية.

الرئيس السيسي: أتطلع لتعزيز التعاون الثنائي مع رومانيا

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، "نيكولاي تشويكا" رئيس وزراء جمهورية رومانيا، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، وسامح شكري وزير الخارجية المصري، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، وكذلك "فلورين سباتارو" وزير الاقتصاد الروماني، و"ميهال ستوبار" السفير الروماني بالقاهرة.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس رحب بزيارة رئيس الوزراء الروماني لمصر، طالباً نقل التحيات والتقدير إلى الرئيس "كلاوس يوهانس"، ومشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين التي مر على تدشينها 117 عاماً.

جانب من اللقاء

كما أعرب الرئيس عن التطلع لتعزيز التعاون الثنائي في ضوء الخطوات الإيجابية البناءة بين الدولتين خلال السنوات الأخيرة، التي عبر عنها تبادل الزيارات رفيعة المستوى، وعلى رأسها زيارة الرئيس إلى بوخارست في يونيو 2019، ثم زيارة الرئيس الروماني إلى مصر في أكتوبر 2021، فضلاً عن مشاركة الرئيس الروماني في القمة العالمية للمناخ التي عقدت بشرم الشيخ في نوفمبر 2022.