رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس الجزائري لحقوق الإنسان يستقبل سفير فيتنام لدى الجزائر

نشر
الأمصار

أستقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان الجزائري، عبد المجيد زعلاني، اليوم الأحد، سفير فيتنام لدى الجزائر، نغويان ثانث فينه، في لقاء تم خلاله التأكيد على علاقات الصداقة والتضامن التي تربط بين البلدين، حسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة.

وفي مستهل زيارة المجاملة التي أداها لرئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أكد ثانث فينه على "قوة الروابط الأخوية" التي تجمع الدولتين والشعبين، مذكرا بأن بلاده كانت من أولى الدول التي اعترفت بالحكومة الجزائرية المؤقتة سنة 1958.

ومن جهته --يضيف المصدر ذاته-- أبرز السيد زعلاني "الترابط الوثيق لعلاقات الصداقة والتضامن التاريخية التي تعود إلى مسار كفاح مشترك من أجل استقلال البلدين اللذين ارتبطا بمراحل تاريخية متشابهة, تميزت بالدعم المتبادل للشعبين في النضال من أجل الاستقلال وخوض مسيرة تنمية البلاد لاحقا".

وانطلاقا من هذه الوقائع التاريخية التي ارتبط من خلالها البلدان, اتفق الطرفان على "ضرورة التنسيق وتوحيد الجهود لاستغلال فرص الشراكة والتعاون في مجالات حقوق الإنسان بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان ونظيره بفيتنام، وأيضا بين البلدين خلال عهدتهما الجديدة بالمجلس الأممي لحقوق الإنسان".

وعلى صعيد أوسع، وبعد أن توقف عند الإصلاح الاقتصادي الذي كانت بلاده قد شرعت فيه سنة 1986 حيث اتجهت السياسة الاقتصادية فيه من تحقيق الاكتفاء الذاتي إلى سياسة تعتمد على التصدير، خاصة في مجال المنتجات الزراعية، أبدى السفير الفيتنامي "إعجابه بسياسة الإصلاح التي تنتهجها الجزائر لتنويع اقتصادها وصادراتها"، الأمر الذي "من شأنه خلق فرص للتعاون بين متعاملي البلدين، مما يخدم حقوق الإنسان في البلدين، خاصة منها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية", وفقا لذات البيان.

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يترأس اجتماع لمجلس الوزراء

يترأس رئيس الجمهورية الجزائرية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

ويتناول اجتماع مجلس الوزراء -مثلما أفاد به المصدر ذاته- "مشروع قانون الصناعة السينماتوغرافية وعروضا تخص الطاقة الكهرونووية في الجزائر، الحصيلة المرحلية لتنفيذ عملية الإحصاء العام للسكان والإسكان، وضعية اقتصاد المعرفة ونظام التكوين الجامعي وعصرنته".

وأعلن وزير الاتصال الجزائري محمد بوسليماني السبت، إشارة انطلاق تصوير الفيلم التاريخي “محمد بلوزداد ” بحضور والي ولاية الجزائر.