رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجيَّة الروسي يصل بغداد في زيارة رسمية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، عن وصول وزير الخارجيَّة الروسيّ سيرغي لافروف، على رأس وفد رفيع إلى بغداد في زيارة رسميَّة.

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحاف، في بيان، إن "وزير الخارجيَّة الروسيّ سيرغي لافروف وصل إلى بغداد في زيارة رسميَّة،يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث، ويبحث مع نظيره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين سبل الدفع بالعلاقات الثنائية لمديات أرحب".

وأضاف، أن "زيارة الوزير الروسي تأتي على رأس وفد رفيع يضم 25 جهة إعلامية وكبار الشركات في مجالي النفط والغاز".

أخبار أخرى..

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على 7 متهمين بحوزتهم أكثر من مليار ونصف دينار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، اليوم الأحد، القبض على 7 متهمين بحوزتهم أكثر من مليار ونصف دينار في محافظة نينوى، بتهمة التحويلات المالية غير الرسمية.

وذكرت الوكالة في بيان، أنه "لمتابعة التهريب والمضاربة بأسعار الدولار، كثفت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وقيادة شرطة نينوى في وزارة الداخلية من إجراءاتها لمنع تهريب العملة، شرعت قوة مشتركة بواجبات متفرقة شملت عدة مناطق وطرق برية تستخدم لنقل الأموال في محافظة نينوى".


وأضافت، أنه "بعد إجراء عمليات التفتيش والتدقيق تم القبض على سبعة متهمين بحوزتهم 
1.654.035.000 مليار دينار عراقي تستعمل لإجراء تحويلات مالية بصورة غير رسمية،   تم تهريبها الى المحافظات الشمالية".

ونوهت بأن "وزارة الداخلية مستمرة في متابعة المضاربين الذين يحاولون تخريب الاقتصاد العراقي".ونوهت بأن "وزارة الداخلية مستمرة في متابعة المضاربين الذين يحاولون تخريب الاقتصاد العراقي".

وأعلنت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، اليوم الأحد، تمكنها - عبر استصدار قضائي - من إيقاف صرف قرابة 60 مليار دينار  من وزارة الإسكان والإعمار للشركة المنفذة لأحد المشاريع في محافظة كربلاء.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان: أننا "تلقينا معلومات عن وجود مخالفات في وزارة الإعمار والإسكان تتمثل بنية الوزارة صرف مبالغ ماليَّة ضخمة كتعويض للشركة المنفذة لمشروع ماء كربلاء تحت "ذرعات العمل".

وأضافت، أننا "بادرنا إلى اتخاذ إجراءاتها بالتحري والتحقيق والتدقيق في القضيَّة، إذ تم الانتقال وربط  أوليَّات الموضوع كافة وعرضه على شعبة التدقيق الخارجي في الهيئة الذين شخصوا وجود عدد من الملاحظات والمخالفات، تمثلت بقيام وزارة الإعمار والإسكان والبلديَّات بمفاتحة وزارة الماليَّة، لغرض تمويل حسابها؛ من أجل صرف مبلغ قدره  (58،624،075،545) مليار دينار خلافاً لقرارات محكمتي الاستئناف والتمييز الاتحاديَّتين، لافتة إلى اعتراض وزارة الماليَّة بعدة كتب، طلبت فيها تدقيق ديوان الرقابة الماليَّة الاتحادي".