رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب العراقي ينشر جدول أعمال جلسته ليوم الثلاثاء

نشر
الأمصار

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم الأحد، عن جدول اعمال جلسة المجلس المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت الدائرة في بيان، إن "جدول أعمال جلسة مجلس النواب المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل تضمن، التصويـت علـى إقالـة محافــظ الديوانيـة، والقراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون إقامة الأجانب رقم (76) لسنة 2017 ومشروع قانون تعديل الأمر رقم (15) لسنة 2004 بشأن تمليك قطع أراضي سكنية لمنتسبي شركة مصافي الوسط".

وأضافت، أن "الجدول تضمن كذلك القراءة الأولى لمشروع قانون هيئة الإعلام والاتصالات ومناقشة (القراءة الثانية) مشروع قانون تصديق اتفاق التعاون الأساس بين حكومة جمهورية العراق ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ، ومناقشة (القراءة الثانية) لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى النظام الأساس لمؤتمر لاهاي للقانون الدولي الخاص"، مشيرة الى أن "الجلسة ستبدأ في الساعة 11 قبل الظهر".

أخبار أخرى..

الإمارات تدعم باكستان ضد شلل الأطفال بـ667 مليون جرعة تطعيم

قدمت حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان 667 مليوناً و478 ألفاً و974 جرعة تطعيم ضد المرض خلال الفترة من عام 2014 حتى نهاية 2022.

وأعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان نتائج الحملة التي نفذت في باكستان خلال 9 سنوات ماضية، مشيرة إلى أن الحملة بدأت خلال عام 2014 باستهداف ثلاثة ملايين طفل، ليصل العدد إلى 17 مليون طفل مستهدف في عام 2022.

المساعدات الإنسانية والتنموية 
وتأتي هذه الحملة في إطار توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، لتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية ودعم القطاع الصحي وتعزيز برامجه الوقائية بجمهورية باكستان.

وقال عبدالله خليفة الغفلي، مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، إن الجهود الميدانية لتنفيذ حملات التطعيم في مختلف الأقاليم الباكستانية تمت بمشاركة أكثر من 103 آلاف شخص من الأطباء والمراقبين وأعضاء فرق التطعيم، وأكثر من 82 ألفاً من أفراد الحماية والأمن وفرق الإدارة والتنسيق، وتركزت جهودهم الميدانية وتوزيعهم لإيصال اللقاحات وتطعيم الأطفال المستهدفين، كما خصصت الحملة فرق تطعيم خاصة لتوفير اللقاحات وتطعيم أكثر من 597 ألف طفل من أبناء اللاجئين الأفغان في 22 مخيماً للاجئين.