رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تؤكد أهمية بناء منظومة عسكرية ومدنية لحماية الأمن الداخلي

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، أهمية بناء منظومة عسكرية ومدنية متكاملة قادرة على التعامل بشكل مثالي مع الأزمات وحالات الطوارئ لحماية الأمن الداخلي للبلاد في ضوء التحديات التي يشهدها العالم.

وأعرب رئيس الوزراء الكويتي - على هامش التدريب “تعاون 1”، الذي نفذته القوات العسكرية والأمنية ولجنة الدفاع المدني الكويتي، اليوم الأحد، عن ارتياحه لمستوى التعاون والتنسيق الميداني في تنفيذ المهام المشتركة بين مختلف الجهات المشاركة في التدريب.

وأشاد بالأداء المتميز للكوادر الوطنية وكفاءتها العالية في تطبيق الخطط الموضوعة والاستراتيجيات المعدة، والعمل بروح الفريق الواحد من أجل إنجاح التدريب.

حضر التدريب الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، والذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لدولة الكويت، كما حضر التدريب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع الكويتي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح.

أخبار أخرى..

الكويت وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون العسكري

بحث آمر القوة البحرية الكويتية العميد ركن هزاع العلاطي مع قائد العنصر البحري البريطاني العميد بحري فيليب دينس، تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وحسب تغريدة للسفارة البريطانية لدى الكويت عبر حسابها على "تويتر"، اليوم السبت، فإن دينس يجري زيارة رسمية إلى الكويت تهدف لإجراء مباحثات ثنائية مع القوات البحرية في الدولة الخليجية.

وذكرت السفارة أن العميد بحري البريطاني التقى آمر القوة البحرية الكويتية، والمدير العام لخفر السواحل الكويتي اللواء بحري طلال المونس خلال زيارته للكويت.

وأوضحت السفارة أن اللقاء تناول مناقشات مثمرة حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

يذكر أن البحرية الكويتية أعلنت، في أغسطس الماضي، عن تعاون وثيق مع البحرية الملكية البريطانية للقيام بمهام مشتركة لتأمين وحماية المياه الدولية.

واستقبل ميناء الشويخ الكويتي، في أغسطس الماضي، البارجة "إتش إم إس ميدلتون" الملكية التابعة للقوات البحرية البريطانية، بمراسم رسمية تؤشر على مدى العلاقات التي تربط الكويت مع المملكة المتحدة.

وقالت قائدة القوات البحرية الملكية البريطانية الضابطة جيما بريتون، لوكالة الأنباء الكويتية وقتها، إن البارجة قامت بتدريبات ومناورات حربية مشتركة مع سفينة "فيلكا" التابعة للبحرية الكويتية في قاعدة بحرية بحرينية قبيل وصولها إلى الكويت ورسوها في ميناء الشويخ.

وأعربت بريتون عن تطلّع البحرية البريطانية لمزيد من التدريبات المشتركة مع القوات البحرية الكويتية في السنوات المقبلة.