رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن إطلاق سراح 91 حدثا خلال شهر ‏كانون الثاني الماضي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة العدل العراقية، اليوم الأحد، عن إطلاق سراح (91) حدثاً خلال شهر ‏كانون الثاني الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "الموقف الشهري لدائرة إصلاح الأحداث خلال ‏شهر كانون الثاني الماضي بلغ العدد الكلي للمفرج عنهم 91 حدثاً بينهم 31 حدثاً موقوفين تم الإفراج عنهم، و39 حدثاً تخلية بعد قضاء مدة المحكومية، و19 بالإفراج الشرطي.

 وذلك لحسن سلوكهم واجتيازهم مختلف الدورات التأهيلية حسب توصية شعب البحث الاجتماعي ومصادقة الجهات القضائية بالإضافة إلى 2 بإخلاء السبيل".

وأضافت أن "دائرة إصلاح الأحداث تتابع بشكل مستمر آلية ‏إطلاق السراح بعد إنتهاء كافة الإجراءات القانونية، حرصاً ‏منها على إتمام عملها بالشكل الأمثل‎ ".

أخبار أخرى..

العراق: الإطاحة بـ7 إرهابيين في أربع محافظات

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية بالعراق، اليوم الأحد، الإطاحة بـ( 7 ) إرهابيين في بغداد والأنبار وكركوك ونينوى.


وذكرت المديرية في بيان لها، أنه "بعمليات نوعية وجهود استخبارية متميزة ودقيقة لشعب (استخبارات وأمن ) الفرق الثامنة والعاشرة والسادسة عشرة والسابعة عشرة وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات.

و تم نصب كمائن محكمة في مناطق المحافظات ذاتها وقد أسفرت عن إلقاء القبض على ( 7 ) إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب) في قضاء تلكيف والموصل والرمادي بسيطرتي الأقواس والشهيد أوس وكركوك والدورة".
وأضافت، أنه "جرى تسليم المطلوبين إلى الجهات المعنية أصولياً".

وفي سياق أخر، وصل وفد أمني رفيع برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي، اليوم الأحد، إلى محافظة كركوك بالعراق.


وقال مصدر صحفي، إن "وفداً أمنياً رفيعاً برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي وقائد القوات البرية الفريق الركن قاسم المحمدي وصل اليوم إلى قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة في محافظة كركوك"

وفي سياق أخر، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الاحد، القبض على أربعة متهمين بسرقة 3 مليارات دينار من دارسكني في النجف الاشرف. 

وقالت الوكالة في بيان لها، إن "مفارز الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في محافظة النجف الاشرف، نفذت عملية امنية استنادا الى معلومات استخبارية تمكنت من خلالها القبض على أربعة متهمين هاربين ارتكبوا جريمة سطو مسلح على دار احد رجال الاعمال في المحافظة".