رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وعمان توقعان برنامجًا في تقنية المعلومات والكابلات البحرية

نشر
الأمصار

وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية، برنامجًا تنفيذيًا في مجال البنية الأساسية للاتصالات وتقنية المعلومات واستثمار الكابلات البحرية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن البرنامج التنفيذي الذي رعى توقيعه كلًا من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ووزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية المهندس سعيد بن حمود المعولي، تفعيلًا للشراكة الاستراتيجية والمنبثقة من مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها نوفمبر الماضي.

 

استغلال الموقع الجغرافي للدولتين 


ويهدف البرنامج إلى استغلال الموقع الجغرافي للدولتين وتعزيز الاستثمار في الكابلات البحرية والأرضية التي تمر خلالهما؛ وإيجاد بيئة عمل مشتركة لتعزيز التعاون في مجال البنية الأساسية لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات؛ وفي مجال الربط الرقمي عالي السرعة لتبادل البيانات.

كما يستهدف البرنامج التنفيذي وضع خيارات لتنفيذ الربط الرقمي الإقليمي عبر الكيانات الاستثمارية والشركات المرخصة وتوسيع الاستثمار في مراكز البيانات وخدمات السحابية العالمية التي تستهدف التواجد الإقليمي لتعظيم الفائدة للمنطقة.

سلطنة عمان تؤكد سعيها لتطوير القطاع الصحي

وأكَّدت سلطنة عُمان على نهجها الرائد في دعم الأمن الوطني الصحي الحالي والمستقبلي والجهود المبذولة في سبيل تحقيق ذلك، خلال الاحتفال بذكرى مرور 75 عامًا على تأسيس منظمة الصحة العالمية على هامش اجتماع الدورة الثانية والخمسين بعد المائة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية بجنيف.

وأكد الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة في كلمة سلطنة عُمان على استمرارية النهج المستقبلي للسلطنة في تعزيز قطاع الصحة مستشهدًا برؤية عُمان 2040 التي تعد خريطة طريق تقود السلطنة بثبات وفق خطة استراتيجية مدروسة. 

وأشار السبتي إلى أنّ رؤية عُمان 2040 تولي الصحة أهمية قصوى تتجلى في الأهداف الاستراتيجية المحددة ومؤشرات قياس الأداء وكذلك وضع العديد من الالتزامات، يتشارك فيها القطاع الصحي بمختلف مؤسساته وهيئاته الحكومية والخاصة وفق ركائز ومحاور واضحة تضع في مقدمتها تعزيز الصحة ودعم الخدمات الصحية وضمان الوصول إلى الأمن الدوائي. وأضاف معاليه أن هناك العديد من الفرص الاقتصادية في سلطنة عُمان التي ستنعكس ثمارها على الدفع بعجلة النمو الاقتصادي وتنويعه مما يضمن الاستدامة والاستمرارية في خدمات الرعاية الصحية؛ حيث إنَّ الصحة تُعدُّ إحدى أهم أولويات رؤية عُمان 2040.